شريط الأخبار

الهيئة الاسلامية: مساعٍ صهيونية لخلق هيمنة سكانية يهودية في القدس

04:22 - 06 تموز / أبريل 2012

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

أدانت هيئة مقدسية إعلان سلطات الاحتلال طرح عطاءات لبناء وحدات استيطانية جديدة في القدس المحتلة، وافتتاح مركز لشرطة الاحتلال في جبل الزيتون.

وأشارت في بيان لها إلى أنه سيتم بناء 872 وحدة استيطانية في مستوطنة "هارحوما" في جبل أبو غنيم جنوب القدس المحتلة، وبناء 180 وحدة أخرى في مستوطنة "جفعات زئيف" شمال المدينة المقدسة، وإقامة 69 وحدة استيطانية في هضبة الجولان المحتل.

وأكدت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات أن قوات الاحتلال تواصل إجراءاتها التعسفية ومخططاتها التهويدية الاحتلالية بحق مدينة القدس ومقدساتها، مشددة على ضرورة الوقف الفوري لكافة الانتهاكات والإجراءات الصهيونية في القدس ومحيطها.

وأشار البيان إلى أن "أصحاب القرار والمخططين الاستراتيجيين في (إسرائيل)، يسعون إلى خلق هيمنة ديموغرافية (سكانية) يهودية مطلقة في القدس، بزعم أنه يجب أن يكون في القدس العاصمة الأبدية لـ (إسرائيل) أغلبية يهودية".

وحذرت الهيئة، من استمرار الكيان الصهيوني في سياستها القائمة على التصعيد والعدوان، مشيرة إلى عدم التزام الاحتلال بالمبادرات والمساعي الدولية لحل الأزمة الراهنة وإيجاد حل سلمي في المنطقة، مؤكدة أن هذه الإجراءات تفاقم من حدة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.


انشر عبر