شريط الأخبار

وزير التعليم بغزة يؤكد على توحيد المنهاج في التعليم المفتوح

12:34 - 03 تشرين أول / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

بحث وزير التربية والتعليم العالي د. أسامة المزيني مع رئاسة جامعة الأمة للتعليم المفتوح  سبل تطوير التعليم المفتوح وذلك خلال زيارته لمقر الجامعة بمدينة غزة بحضور د.ماهر صبرة رئيس جامعة الأمة وجمال أبو هاشم مستشار الوزير وعدد من الشخصيات الأكاديمية.

وأكد  الوزير على أهمية تفعيل  آليات تطوير التعليم المفتوح وأساليب تحقيق الجودة في هذا الجانب بما يتفق مع المعايير العالمية ويلبى احتياجات المجتمع.

وأشاد الوزير بتجربة التعليم المفتوح في فلسطين وتجربة جامعة الأمة مؤكدا أن زيارة جامعة الأمة تندرج ضمن الاتصال والتواصل مع الجامعات الفلسطينية من أجل مناقشة مختلف القضايا مثل التخصصات والبرامج الأكاديمية والمناهج التعليمية للوصول إلى الأداء المتميز الذي ينعكس على الميدان التربوي والتعليمي وميدان سوق العمل والتنمية في المجتمع.

 

وبين الوزير أن الطالب محور العملية التعليمية ونسعى بكل ما نمتلك من قدرات إلى إيجاد الطالب الخريج المتفوق والمبدع الذي يستطيع أن يخدم وطنه ومجتمعه ,وخلال حديثة تحدث وزير التربية  عن عدة قضايا أبرزها تجربة التعليم المفتوح في فلسطين وضرورة تطويرها بشكل مستمر.

كما تطرق لأهمية توحيد المناهج الخاصة بالتعليم المفتوح والتدريب الميداني والتطبيقي للطلبة  في الجامعات المفتوحة وفتح تخصصات جديدة تواكب سوق العمل الفلسطيني خاصة تلك التخصصات التي لها جوانب عملية وفنية .

وقال الوزير أن جودة التعليم العالي تقع في صلب اهتمامات وزارة التربية  من أجل توفير تعليم عال راق وفقاً لمواصفات ومعايير التميز والشفافية وضبط الجودة، وتهيئة بيئة تعليمية غنية وجاذبة ومحفزة للإبداع والتفوق .

وأكد الوزير أن الوزارة وضمن عام التعليم وضعت مخططاً شاملاً لتطوير التعليم العالي من خلال تفعيل عدة هيئات خاصة بهذا الأمر هي هيئة الاعتماد والجودة ,ومجلس البحث العلمي والهيئة الاستشارية العليا للتعليم العالي.

بدوره رحب د. صبرة بزيارة وزير التربية والتعليم العالي إلى جامعة الأمة وأشاد بدور الوزارة بالنهوض والرقي بالتعليم العام والعالي , كما أشاد بخطة عام التعليم الفلسطيني.

وقدم د. صبرة شرحا مفصلاً عن سير العمل في جامعة الأمة والتخصصات والبرامج التعليمية الموجودة.

 

انشر عبر