خبر الجيش الإسرائيلي يغير طريقة عمله في محيط غزة

الساعة 01:20 م|01 ابريل 2012

غزة

ذكرت صحيفة هآرتس أن الآونة الأخيرة شهدت ارتفاع في معدل عمليات استهداف جنود الجيش "الإسرائيلي" في محيط قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة عن ضابط رفيع في تشكيلة غزة تأكيده أن تهديد الصواريخ المطورة المضادة للدروع التي تملكها الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة أجبر الجيش الإسرائيلي على تغيير الطريقة التي يتم تنفيذ عمليات خارجية على جبهة غزة.

ووفقا للتعليمات الجديدة فإنه يحظر على الجنود القيام بأي نشاط بالقرب من السياج الفاصل مع قطاع غزة خلال النهار, وذلك خشية تعرضهم لإطلاق النار أو الصواريخ.

وقال الضابط الرفيع "إن المنطقة تغيرت تماما, وهناك العديد من الحوادث الأكثر تكتيكا, بدءا من إطلاق النيران المضادة للدروع إلى قذائف الهاون التي تطلق علينا بشكل متقطع".

وأضاف "إن التعليمات الصادرة تحض الجنود على الحذر المستمر وعدم الوقوع في الأخطاء, الأمر الذي سيعرضهم لأن يكونوا أهدافا سهلة لهجوم مضاد".

وأشار الضابط الرفيع إلى أن التهديد الآخر الذي يترصد القوات "الإسرائيلي" على طول الحدود هم مجموعات المراقبة بكاميرات خاصة ودفاتر ملاحظات والذين ينتشرون على طول الحدود ويعملون في أماكن قريبة متخفين بزي رعاة.

يذكر أن الجيش "الإسرائيلي" أمر في الأشهر الماضية بتزويد الفرقة المدرعة في تشكيلة غزة بنظام حماية متطور ضد الصواريخ المضادة للدروع.