طالب بحراك عربي وإسلامي فاعل ودعم صمود المقدسيين

خبر د.أبو حلبية: على الاحتلال أن يرحل عن قدسنا وأرضنا

الساعة 01:19 م|28 مارس 2012

غزة

أكد النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية د.أحمد أبو حلبية, أن الرسالة التي تحملها مسيرة القدس العالمية أننا أصحاب حق في القدس وفلسطين كلها وعلى العدو الصهيوني أن يفهم الرسالة جيدا ويرحل من قدسنا وأقصانا وأرضنا.

وشدد أبو حلبية خلال تصريح للدائرة الإعلامية لكتلة التغيير والإصلاح, عدم تنازل ومساومة الشعب والقيادة الفلسطينية عن حقوقه، وسيدافع عنه بكل وسائل المقاومة، قائلاً :"في ظل الحراك الجماهيري الشعبي العالمي في مسيرة القدس العالمية لن نتنازل عن حقنا ولن نساوم عنه وسنرجع حقوقنا بكل ما وتينا من قوة وبكل وسائل المقاومة، وسيرجع اللاجئون الفلسطينيين إلى أرضهم وديارهم معززين ومكرمين".

وأضاف أبو حلبية أن رسالة المسيرة للعرب والمسلمين أن يكونوا على مستوى قضاياهم العادلة في مقدمتها القدس والأقصى، وأن يقدموا الدعم المالي والإعلامي والقانوني والتثقيفي لنصرة القدس والأقصى والقضية الفلسطينية من خلال برامج ومناهج تدرس في الجامعات وفي المدارس وعلي شتى المؤسسات.

وطالب أبو حلبية بحراك عربي إسلامي فاعلي لتفعيل البعد الإعلامي من خطة ممنهجة تركز على القدس وما تتعرض له من عمليات تهويد مستمرة، وبالدعم المالي من خلال جمع التبرعات لدعم مشاريع صمود أهلنا في القدس موضحا بأن هذه المشاريع تحتاج سنوية حوالي نصف مليار دولار، كما طالب بتفعيل البعد القانوني المغيب عن قضية القدس والأقصى والمقدسات.