شريط الأخبار

شؤون المرأة بغزة تزور مركز الوفاء للمسنين وتقدم هدايا عينية

11:39 - 25 تموز / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

زار وفد من وزارة شؤون المرأة بحكومة غزة، صباح اليوم الأحد، مركز الوفاء لرعاية المسنين، وذلك بهدف التواصل مع هذه الفئة من المجتمع الفلسطيني.

وضم الوفد  م. منى سكيك القائم بإعمال الإدارة العامة للتأثير الاتصال والإعلام ، و أ. رندة السبتي مدير الدائرة القانونية ، وعدد من موظفي الوزارة .

وكان في استقبال الوفد أ. أ.أحمد شعبان مشتهى مدير المركز، حيث رحب بهم ، مثمناً دور وزارة شؤون المرأة في خدمة الشرائح المختلفة للنساء و في التواصل مع المجتمع المحلي ،متمنياً أن تحظي هذه الفئة من المسنات اهتماماً خاصاً من وزارة المرأة.

وعبر مشتهى عن سعادته بهذه الزيارة  ، مؤكداً أنها تأتي في إطار التواصل المستمر بين مركز الوفاء والمؤسسات الحكومية وغير  الحكومية .

وفي هذا الإطار أكدت مدير عام التأثير والاتصال والإعلام أن وزارة شؤون المرأة تضع في أولويات عملها الاهتمام بكل النساء بغض النظر عن فئاتهم العمرية أو مستواهم الاجتماعي ، قائلة" نحن على أتم استعداد لتقديم كل ما نستطيع لكافة النساء " ، لافتة إلى أن وزارتها زارت هؤلاء المسنات لتتعرف على واقعهن وتقدم لهن المساعدة اللازمة ولتنقل شكواهن لصناع القرار والمسئولين ، قائلة" نحن سنحاسب أمام الله على هذه الفئة ، هؤلاء أمهاتهن وجداتنا ويجب علينا تقديرهن واحترامهن "

وأوضحت سكيك أن  خطة عمل الوزارة تتضمن استراتجيات خاصة تعني بالنهوض بمستوي الوعي لدى المرأة الفلسطينية ، مؤكدةً على وجوب وأحقيه هذه الفئة بالرعاية الشاملة من كافة الجهات المعنية ، واعدةً بأن تستمر وزارة شؤون المرأة بدعمهم  ومساندتهم .

من جانبه ذكر أبو معاذ نائب مدير المركز خلال جولة الوفد  انه لايتم قبول أي مسن إلا بشرطين أن يكون عمره فوق الستين وألا يكون لديه أولاد ذكور ،مقدماً شرحاً مفصلاً عن الحالات الصحية والنفسية لمسنين وكيفية التعامل  مع كل واحد منهم  بما يتلائم مع وضعه وتوزيعهم على غرف حسب حالاتهم الصحية.

وخلال الزيارة قدم  الوفد هدايا رمزية للمسنين حيث شعروا بالفرحة و البهجة العارمة لتقديم تلك الهدايا لهم .

انشر عبر