30 أسيراً مضرباً عن الطعام

خبر قرار نهائي لمحكمة الاحتلال خلال يومين بشأن الأسيرة هناء الشلبي

الساعة 06:31 ص|25 مارس 2012

رام الله

أكد وزير شؤون الأسرى و المحررين بحكومة رام الله عيسى قراقع اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن تصدر محكمة الاحتلال "الإسرائيلي" قراراً نهائياً بشأن الأسيرة هناء الشلبي خلال يومين.

و أشار قراقع في تصريحات إذاعية له صباح اليوم إلى أن ضغوطات دولية و عربية تمارس على إسرائيل للإفراج عن الأسيرة هناء، من قبل الاتحاد الأوروبي ومصر و مؤسسات حقوق الإنسان، آملاً أن تنجح هذه الضغوط بالإفراج عنها، و خاصة في ظل تردي حالتها الصحية.

وتابع قرقع:"إن الوضع الصحي للأسيرة هناء قاسي و متردي للغاية، و نحن قلقون بشدة على وضعها، و أي قرار بمواصلة اعتقالها يعني الحكم عليها بالإعدام، و ارتكاب الاحتلال جريمة بحقها و خاصة أنها تعتقل امرأة و بدون أيه تهمة محددة موجهة إليها".

و لم يتوقع قراقع قراراً إيجابياً من قبل قاضي المحكمة، وقال أنه من المتوقع أن يطرح على هيئة الدفاع حلولاً غير مقبولة.

و في نفس السياق، قال قراقع أن عدد الأسرى المضربين عن الطعام وصل الى 30 أسيرا، بعضهم تضامنا مع الأسيرة الشلبي، فيما يضرب أثنين منهم مطالبين باعتبارهم أسرى حرب، فيما يضرب أخرون احتجاجا لى اعتقالهم الإداري.

و أشار قراقع إلى أن وضع كل من الأسير ثائر حلاحلة وباسم ذياب متردي للغاية بعد إضرابهما لليوم الخامس والعشرين على التوالي، حيث قامت إدارة مصلحة السجون بنقل الأسير حلاحلة.