خبر صحة غزة: انعقاد مؤتمر اتحاد أسنان العرب في بيت لحم تطبيع مع الاحتلال

الساعة 12:36 م|22 مارس 2012

غزة

استنكرت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة انعقاد مؤتمر اتحاد الأسنان العرب الأربعين في مدينة بيت لحم, مشيراً إلى أن الخطوة ما هي إلا تطور خطير تجاه التطبيع مع الكيان الصهيوني وبدعم قوي من سلطة رام الله والسائرين على دربها.

 

ودعت الوزارة في بيان لها وصل "فلسطين اليوم " نسخة عنه أطباء الأسنان العرب إلى رفض هذه الخطوة جملة وتفصيلا، حيث أن دخولهم إلى فلسطين سوف يكون تحت إشراف صهيوني ومن المعابر التي يتحكم بها الاحتلال سواء من جهة الأردن أو أي جهة أخرى.

 

ونوهت الوزارة إلى ان مناشدتها هذه لا تعني بأي حال من الأحوال تخلي الإتحاد العربي عن مساندة أطباء الأسنان في فلسطين بل على العكس التام، فإن الوقوف إلى جانب الطبيب الفلسطيني هو أمر نظن أنه من  صلب مهامهم ونقدر لهم كل مساعدة قاموا أو يقومون بها.

 

وقال الوزارة :"إن هذا الإجراء والذي سبقه دخول مجموعة من الصهاينة إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله بموافقة وزير الصحة في السلطة هناك، ليعبران هما  وإجراءات واضحة أخرى عن  استهانة هذه السلطة وممن يجري خلفها بدماء وتضحيات هذا الشعب الذي يرفض الذل والمهانة والذي يتحمل - ؛سواء في الضفة الأبية أو في القطاع الصامد - كل أنواع الضغوط والحصار من أجل إنهاء معاناته نهائياً".

 

وأكدت الوزارة رفضها التام لهذا التطبيع والذي لا نظنه غير مقصود من طرف السلطة وأتباعها،  لنربأ بإخواننا في إتحاد أطباء الأسنان العرب السقوط في هذا المستنقع الآسن ونتمنى عليهم أن يرفضوا هذه الخطوة تماماً، كما ندعو سلطة رام الله ومن خلفها أن يتراجعوا عن هذه الأفعال المشينة لصمود شعبنا حتى لا نكون قدوة سيئة لغيرنا .