شريط الأخبار

غزة: المئات يطالبون الرئيس عباس بالقيام بواجباته تجاه غزة

04:26 - 21 تشرين أول / مارس 2012

جانب من التظاهرة
جانب من التظاهرة

غزة - فلسطين اليوم

طالب المئات من الفلسطينيين اليوم الأربعاء رئيس السلطة محمود عباس للقيام بواجباته تجاه قطاع غزة باعتباره رئيساً للشعب الفلسطيني وليس للضفة الغربية فقط.

جاء ذلك خلال تظاهرة نظمها المئات من المواطنين الفلسطينيين رفعوا خلالها لافتات تدعوه إلى التخلي عن منصبه "إذا لم يستطع ممارسة صلاحياته على كل أرجاء الوطن". وتعتبر هذه المظاهرة هي الأولى التي تخرج خصيصاً للرئيس للقيام بواجباته تجاه غزة

وتجمع المتظاهرون بدعوة من "الحراك الشعبي لأبناء غزة" تحت شعار "بدنا حل"، أمام مكتب د. زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وقال أحد المشاركين: "لقد نظّمنا الفعالية في يوم الكرامة الفلسطينية بعد أن فقد أهالي غزة كرامتهم جراء الأزمات المتلاحقة، ورسالتنا للرئيس الاستجابة لتحقيق المطالب الأساسية وتوفير الكهرباء والمياه والوقود وفرص العمل لمواطنيه".

أما فراس المصري من نشطاء الحراك الشعبي فدعا الرئيس عباس "للعمل من أجل غزة التي باتت مهملة بفعل الانقسام والمصالحة المتعثرة"، موضحا "أن 70 ألف خريج عاطلون عن العمل وأن هناك واجبات تقع على الرئيس إزاء أكثر من مليون فلسطيني في القطاع".

بدورها قالت إحدى السيدات المعتصمات: "إن الرئيس عباس في الضفة له رجاله الموظفين وهنيه له رجاله في غزة أما العمال وباقي الشعب لا أحد يوفر لهم قوت أولادهم".

من جهتها تساءلت إحدى النسوة الغاضبات عن "دور الرئيس تجاه غزة وتجاه الأوضاع المتدهورة؟" وقالت "إذا ما كان الرئيس عباس لا يريد غزة فليتركها والمسؤول عن رعيته يسأل عن احتياجات الرعية".

ورفع المتظاهرون لافتات تعبر عن مطالب تفريغات 2005 وانقطاع الكهرباء والماء والوقود وعن البطالة ويافطة أخرى عن غياب العناوين وأن غزة هي العنوان.

انشر عبر