شريط الأخبار

جودة البيئة تنظم لقاءً توعوياً حول آليات التعامل مع النفايات الصلبة

11:25 - 06 تشرين أول / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

نفذت الإدارة العامة للتوعية والتعليم البيئي بسلطة جودة البيئة بغزة لقاءاً توعوياً في مدرسة خليفة بن زايد  لطالبات النادي البيئي في المدرسة.

وقد تحدثت خلال اللقاء، أ. رنا ادعيس معرفة بسلطة جودة البيئة ومجالات عملها وأهدافها وإداراتها العاملة وأهداف الإدارة العامة للتوعية البيئية المتمثلة في إيصال الرسالة البيئية لجميع فئات المجتمع من الجمهور وأصحاب القرار لتغيير الاتجاهات والميول نحو السلوك الإيجابي لتحقيق التنمية المستدامة و حماية البيئةً.

ونوهت إلى أنه لكي تقوم تلك الفئات بواجبها تجاه الحفاظ على البيئة تسعى الإدارة إلى نشر و رفع مستوى الوعي البيئي لكل فئات المجتمع وكذلك إلى إدخال أسس و مفاهيم حماية البيئة في العملية التعليمية والمشاركة في إدخال تلك المفاهيم في المناهج التعليمية.

كما تطرقت أ.ادعيس في حديثها إلي أهم  الأسس والأساليب التي يجب إتباعها من أجل حماية البيئة من النفايات الصلبة التي أصبحت تتراكم وتزداد يوماً بعد يوم وخاصة في هذه الأيام التي يعاني فيها قطاع غزة من أزمة الكهرباء الخانقة ونقص الوقود الذي أصاب مختلف القطاعات بالشلل وعدم القدرة على القيام بالواجبات والمسئوليات مما ولد مشكلة بيئية تضاف إلي العديد من المشاكل البيئية التي تعصف  بواقع المجتمع الفلسطيني وعددت أهم المشاكل البيئية في قطاع غزة بشكل مختصر.

كما دارت نقاشاً حول تعريف النفايات الصلبة و مصادرها ومقارنة أنواع النفايات حسب المصادر المتعددة مثل المنازل والمدارس والمستشفيات والمصانع والمحلات التجارية كما وضحت آليات التخلص من النفايات الصلبة في قطاع غزة والمعوقات الموجودة للتخلص من منها وكيفية إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة ومبادرات إعادة الاستخدام وإعادة التدوير للبلاستيك والورق في قطاع غزة.

وفي الختام، عرضت أهم الأنشطة والمبادرات التي بإمكان الطالبات المشاركة فيها لحماية البيئة المدرسية من النفايات الصلبة.

انشر عبر