خبر لليوم الثاني :إضراب التعليم العالي الحكومي وتعليق جزئي في المدارس غدا

الساعة 08:33 ص|06 مارس 2012

غزة

يواصل العاملون في الجامعات والكليات الحكومية لليوم الثاني على التوالي إضرابا شاملا، احتجاجا على عدم تنفيذ وزارة التربية والتعليم العالي وعودها بشأن تحسين رواتبهم، في حين أعلن اتحاد المعلمين عن تعليق دوام جزئي يوم غد في المدارس.

وأكد الناطق الإعلامي باسم العاملين في الجامعات والكليات الحكومية عبد المحسن القواسمي إن الإضراب سيتواصل حتى الخميس، معربا عن أمله بأن يتم تحقيق مطلبهم من خلال تطمينات رئيس الوزراء سلام فياض.

وأشار القواسمي في حديث لـ'صوت فلسطين' إلى أنه في حال لم يتم تلبية مطلب العاملين في الجامعات والكليات الحكومية، فإنه سيتم الخوض في خطوات تصعيدية تتمثل بالخوض في إضراب مفتوح الأسبوع المقبل وتنظيم اعتصامات أمام مقر مجلس الوزراء.

من جهة أخرى، أعلن اتحاد المعلمين عن تعليق الدوام يوم غد الأربعاء بعد الحصة الرابعة في كافة المدارس؛ احتجاجا على عدم صرف الحكومة للعلاوة السنوية وعلاوة غلاء المعيشة.

وقال رئيس الاتحاد محمد صوان إنه سيتم إعطاء مهلة للحكومة ووزارة المالية حتى الثاني والعشرين من الشهر الجاري للإعلان عن موعد صرف هذه العلاوات و'إلا فإنه سيتم تنفيذ إضراب شامل في هذا اليوم'.

ودعا صوان الحكومة إلى 'تقدير وضع المعلمين، حيث أن هذه المطالب هي حق لهم لا يجوز المس بها ونطالب بإعلان موعد محدد لصرف هذه العلاوة'.