أكدت أنها تعرضت للتفتيش العاري

خبر « مهجة القدس »:الأسيرة الشلبي تواصل إضرابها لليوم (12) على التوالي

الساعة 08:40 ص|27 فبراير 2012

غزة

أكدت الأسيرة هناء الشلبي لمؤسسة الأسرى "مهجة القدس" اليوم, أنها ما تزال تخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الثاني عشر بشكل متواصل منذ اعتقالها يوم 16/02/2012 بسبب اعتقالها الإداري بدون توجيه أي إتهام لها.

جاء ذلك عبر رسالة مُسربة, تلقت "مهجة القدس" نسخةً عنها, أشارت فيها إلى أن إضرابها عن الطعام بسبب تعرضها للضرب المبرّح عند اعتقالها من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي, وبسبب قرار اعتقالها الإداري بدون توجيه أي تهمة.

كما أكدت الأسيرة هناء في رسالتها, أنها تعرضت في أول يوم من اعتقالها في معسكر سالم شمال فلسطين المحتلة لمعاملة قاسية ولا إنسانية من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي ورفضت التفتيش العاري وقاموا بضربها وأجبروها على التفتيش بالقوة وقام بذلك أحد الجنود على غير العادة حيث أن الأسيرات يقوم بتفتيشهن مجندات.

وأضافت؛ أنها ما زالت تعاني من آلام حادة في صدرها وفي رأسها بسبب تعرضها للضرب بشكل وحشي ولا إنساني من قبل قوات الاحتلال.

ولفتت في رسالتها التي وصلت "مهجة القدس" إلى أنها حالياً معاقبة بالعزل الإنفرادي في سجن الشارون لمدة أسبوع بسبب إصرارها على الإضراب عن الطعام, وأخبرتها إدارة السجن أنه بعد إنتهاء عقوبة العزل الانفرادي سيتم نقلها إلى سجن الرملة.

وقالت الشلبي:" إن شاء الله سأواصل هذا الإضراب حتى ولو كلفني ذلك حياتي, وقد أبلغت إدارة السجن بقراري هذا, فزادوا من تهديداتهم وضغوطاتهم لي بمعاقبتي بالعزل الانفرادي".

من جهتها, استنكرت "مهجة القدس" قرار الاحتلال الإسرائيلي القاضي بالاعتقال الإداري للأسيرة هناء الشلبي بدون توجيه أي اتهام لها, معتبرةً أنه قرار تعسفي يتنافى مع مبادئ حقوق الإنسان, كما وناشدت المجتمع الدولي بكافة مؤسساته الحقوقية والإنسانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر بأن يخرج عن صمته المطبق تجاه ممارسات دولة (إسرائيل) التعسفية التي تستخدم وتشرعن سياسة الاعتقال الإداري التعسفي بدون توجيه أي إتهام والذي يتنافى مع مبادئ المحاكمة العادلة, مشددةً على ضرورة التدخل الفوري والعاجل لإطلاق سراحها.

والجدير بالذكر أن الأسيرة هناء يحيى صابر الشلبي من برقين قضاء مدينة جنين وهي عزباء ومن مواليد 1982 وكانت قد اعتقلت بتاريخ 14/09/2009 اعتقال إداري وتحررت ضمن صفقة تبادل الأسرى الأخيرة حيث أمضت 25 شهراً في سجن الشارون.