شريط الأخبار

انتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيين قبل نهاية شهر مارس المقبل

09:17 - 25 تموز / فبراير 2012

فلسطين اليوم - غزة

أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أن انتخابات مجلس جديد للنقابة ستجري خلال شهر آذار مارس القادم بإشراف ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني وحقوقيين وقانونيين ونقابيين.

وقال أيمن دلول رئيس لجنة تسيير أعمال النقابة: "إن اللجنة أنجزت غالبية المهام الموكلة إليها عقب الاجتماع الذي عُقد في النقابة أواسط تشرين أول أكتوبر الماضي".

وأضاف: "إن لجنة العضويات نظرت في مئات الطلبات التي قُدمت إليها وقبلت من استوفى الشروط الخاصة بالعضوية وفقا للقانون، ورفضت من لم تنطبق عليه شروط العضوية"، مشددا على أن العضوية حق لكل صحفي استوفى شروطها بغض النظر عن لونه أو فكره السياسي.

وأوضح دلول أنه تم تشكيل اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين والتي ستجري قبل نهاية الشهر المقبل وفقا لأصول المهنية والشفافية والنزاهة، لافتا إلى أن ترتيبات العملية الانتخابية سيجري الإعلان عنها عبر الصحف والمواقع الإعلامية، فيما سيُعلق داخل مقر النقابة قائمة أسماء من يحق لهم الاقتراع.

وقال دلول: "إن النقابة ستوجه دعوات للحضور والإشراف على الانتخابات لعدد من نقابات الصحافة العربية والأجنبية والمؤسسات الراعية لحرية الصحافة في الداخل والخارج ومؤسسات حقوقية وممثلين عن المجتمع الأهلي".

وأشار إلى أن النقابة قررت تخصيص كوتة للصحفيات الفلسطينيات اللواتي كُن مهمشات خلال سنوات طويلة على صعيد العضوية وعلى صعيد مجلس النقابة، مضيفا: "لقد حرصنا على إعادة الدور المفقود للصحفيات الفلسطينيات لإيماننا العميق بدورهن في المجتمع والمجال الإعلامي".

وتابع: "لقد خصصنا مقعدين من أصل تسعة مقاعد للصحفيات يجب أن يفوز بهم صحفيات، إضافة إلى المنافسة على المقاعد السبعة المتبقية"، مستدركا بالقول: "إن إجراء الانتخابات وإعلان أسماء الفائزين يمثل إعلانا رسميا بانتهاء عمل لجنة تسيير الأعمال وسنُسلم الأمانة للزملاء الفائزين وسنكون لهم عونا في كل ما يخدم العمل الصحفي والحرية الإعلامية".

انشر عبر