خبر وزير أردني يطالب « اسرائيل » بإطلاق سراح مروان البرغوثي

الساعة 05:27 م|23 فبراير 2012

وكالات

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية راكان المجالي أن دعم الأردن للفلسطينيين والسلطة الوطنية الفلسطينية كامل ومستمر للوصول إلى الحقوق الفلسطينية المشروعة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

 

وقال المجالي خلال استقباله في مكتبه في دار رئاسة الوزراء فدوى البرغوثي زوجة الأسير مروان البرغوثي، إن الملك عبدالله الثاني وضع القضية الفلسطينية في سلم الأولويات ويكرس جهوده لدعم الفلسطينيين وحقوقهم المشروعة.

 

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الاردنية 'بترا' ان على "إسرائيل" الانصياع إلى إرادة السلام والاستماع إلى نداء العالم الداعي إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

ودعا المجالي "إسرائيل" إلى إطلاق سراح المناضل مروان البرغوثي والأسرى الفلسطينيين الذين يقبعون في سجونها وإزالة كافة القيود المفروضة على الفلسطينيين في التنقل والبضائع، مؤكدا أن الأردن يولي موضوع الأسير البرغوثي والأسرى الفلسطينيين اهتماما كبيرا وينظر إلى إطلاق سراحهم كبادرة حسن نية تجاه العملية السلمية.

 

من جهتها أكدت البرغوثي أن العلاقات بين الشعبين الأردني والفلسطيني هي علاقات أخوة وتضامن وهي راسخة في التاريخ والجغرافيا.

 

وأشادت بجهود الملك والحكومة الأردنية في دعم الفلسطينيين والسلطة الوطنية الفلسطينية