محكمة الجنايات المصرية

خبر تأجيل محاكمة مبارك إلى غداً الثلاثاء

الساعة 12:39 م|30 يناير 2012

غزة

 

قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، وستة من كبار مساعديه ومعاونيه، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، وذلك إلى جلسة غد الثلاثاء.

وجاء قرار التأجيل لبدء المرافعات لهيئة الدفاع عن اللواء أحمد رمزي مساعد وزير الداخلية الأسبق وقائد قوات الأمن المركزي، وذلك بعد أن اختتم دفاع العادلي اليوم مرافعاته في ختام المدة المقررة له والتي سبق وأن حددتها المحكمة لمدة أسبوع.

وكان دفاع العادلي قد طالب اليوم في الجلسة الختامية من المرافعات ببراءة موكله مما هو منسوب إليه من اتهامات تتعلق بقتل المتظاهرين السلميين إبان أحداث ثورة يناير 2011.

واختتمت المحكمة الجلسة بالإشارة إلى أنها وفرت مبدأ إتاحة الفرصة كاملة لهيئة الدفاع عن المتهمين دون تمييز، وذلك إحقاقا للعدل الكامل وإرساء لقواعد العدالة لكافة المتهمين، مشددة على استمرار المحكمة على هذا العهد، وأنها تذكر هيئة الدفاع عن المتهمين وكافة المحامين بحقهم في تقديم ما يرونه من مذكرات ومستندات طوال الفترة التي تستمر فيها المرافعات وحتى قبل غلق باب المرافعة.