خلال ورشة عمل

خبر ديوان الموظفين بغزة يضع آلية جديدة لإدخال بيانات عملية تقييم الأداء

الساعة 07:55 ص|26 يناير 2012

غزة

عقدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ديوان الموظفين العام, ورشة عمل للكشف عن آلية جديدة لإدخال البيانات في عملية تقييم الأداء في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وشهدت الورشة حضور عدد كبير من مسئولي شؤون الموظفين في الوزارات الحكومية, إضافة إلى ممثلين عن الإدارات العامة في وزارة الصحة وآخرين من المديريات التابعة لوزارة التربية والتعليم.

وكشفت الورشة عن آلية جديدة لإدخال البيانات في نظام التقييم الذي كان يعتمد في السنوات الثلاث الأخيرة على قيام الوزارات بتزويد ديوان الموظفين العام بهيكلية تنفيذية مرفقة بملف " إكسل ", مع قيام الديوان بتعبئة الهيكلية وتحمل مسئولية البيانات غير الدقيقة المرفقة في الملف.

وقال المهندس أحمد عماد رئيس قسم الصفحات التفاعلية وربط قواعد البيانات, أن وجود أخطاء في الملفات غير المدققة وخاصة فيما يتعلق بأرقام الهويات وبعض البيانات الأخرى, مع اكتشاف الأخطاء عقب تفعيل الهيكلية, دفع ديوان الموظفين العام لبحث آلية جديدة تساهم في تجاوز النقاط السابقة.

ولفت م. عماد إلى أن الآلية الجديدة تعتمد على منح الوزارات المختلفة صلاحيات أكبر في عملية تنفيذ الهيكليات, مما يتيح للوزارة إدخال بيانات الهيكلية بشكل متطور يتمثل في تمكنها من تصفح البيانات والإضافة عليها بشكل سهل.

وأشار م. عماد إلى أن الآلية الجديدة ستتيح للوزارات إضافات أخرى في البرنامج كتسكين الموظفين ونقلهم إضافة إلى تغيير نموذج التقييم الخاص بالموظفين مع تعيين مسئول عام للقسم أو الدائرة, مضيفاً أن العمل جاري لإضافة ميزات أخرى في المرحلة المقبلة.

وشهدت الورشة في ختامها تحديداً للجدول الزمني الخاص بعملية تقييم الأداء بكافة مراحله المختلفة, فيما أبدى المشاركون اهتماماً ملحوظاً بالآلية الجديدة والتي ستساهم في تطوير العمل على حد تعبيرهم.