شريط الأخبار

هنية : الجولة الخارجية شكلت حلقة من حلقات كسر الحصار السياسي الرسمي

01:13 - 12 تموز / يناير 2012

هنية
هنية

غزة - فلسطين اليوم

أكد اسماعيل هنية رئيس الوزراء بحكومة غزة اليوم الخميس, أن الجولة الأخيرة التي قام بها لعدد من الدول شكلت حلقة من حلقات كسر الحصار السياسي الذي فرض على قطاع غزة, معتبراً بأن اللقاءات التي تمت في مصر والسودان وتركيا وتونس الدعوات التي تلقاها من دول إسلامية وعربية شقيقة حلقة مهمة ومتقدمة على كسر الحصار.

 

وأجمل هنية خلال حديثة أمام عدد من الصحفيين غزة أهم المحطات التي تخللتها جولته الأخيرة لعدد من الدول , واهم القضايا التي تم التباحث حولها سواء من الأعمار او الأخطار التي تواجه القدس الاعتداءات الإسرائيلية و المصالحة الفلسطينية .

 

وأكد رئيس الحكومة على أن القدس كانت حاضرة بقوة في لقاءاته مع المسئولين، " وتم الحديث في دور الأمة في حماية القدس"، منوها إلى أنه تم الحديث كذلك في مسألة المصالحة التي كانت حاضرة ومسئول عنها من قبل العديد من المسئولين.

 

وعن زيارته لمصر: قال هنية بأن رئيس الوزراء الجنزوري بين اللبس الذي حصل خلال زيارته لمصر وقال ذلك خلال تصريحاته له اليوم بأنه لم يرفض زيارة هنية وانه على استعداد للقاءه في أي لحظة.

وقال , في الحقيقة وجدنا أن القضية الفلسطينية أصبحت محل إجماع الشعوب العربية رسميا وعربياً, مذكراً بالكلمة التي قالها له الغنوشي رئيس الوزراء التونسي" نحنا في تونس مختلفين في كل شئ ولكن متفقين في قضية فلسطين"

وتابع: الأمة تمر بدورة حضارية جديدة وهناك نفس ثوري تعود للأربعينات والخمسينات,مشدداً على توحد نبرة الدول المختلفة خلال اللقاءات بضرورة إتمام ملف المصالحة .

وتحدث هنية عن أهم القضايا التي تم التباحث بها مع الجانب المصري ومن أهمها " قائمة الممنوعين من السفر, حيث قال ان هناك قرار مصري سيجري تنفيذه للحد من نسبة الممنوعين من السفر  حيث سيتبقى من 6 الى 7% فقط من الممنوعين , وهؤلاء سيتم معالجتهم ايضاً خلال النقاشات المتواصلة .

 

انشر عبر