شريط الأخبار

أجريت بنجاح على 3 مراحل

الحرس الثوري الإيراني ينهي مناوراته البرية بنجاح تام

09:07 - 10 تشرين ثاني / يناير 2012

وكالات - فلسطين اليوم


قال المتحدث باسم مناورات "شهداء الوحدة" للقوة البرية التابعة للحرس الثوري العميد حميد سرخيلي تعقيبا على مسار تنفيذ هذه المناورات، قال: ان مناورات "شهداء الوحدة" اجريت بنجاح على 3 مراحل.

واوضح العميد سرخيلي في تصريح له الاثنين، بان المرحلة الاولى من المناورات تمثلت بتنفيذ الدفاع المناطقي الثابت عبر الاعتماد على الدفاع المدني، واضاف، انه تم في الدفاع الثابت وفي ظل استخدام اساليب التمويه والتغطية والاستتار الحديثة، توفير الظروف لمباغتة العدو.

وتابع العميد سرخيلي، انه بعد المباغتة، صبت الدبابات وحاملات الجنود وقوات المشاة والاسناد نيرانها على مواقع العدو الافتراضي وبعد ذلك تم استخدام القذائف المحمولة على الكتف وقذائف 23 و 30 ملم وقذائف مضادة للمروحيات والالغام القافزة، وذلك لتوفير التغطية النسبية للارتفاع الواطئ.

واوضح المتحدث باسم مناورات "شهداء الوحدة" بان استخدام النيران المنحنية شكل القسم الثاني من المناورات وقال: انه استمرارا للمناورات خرجت الدبابات من مواقع الدفاع غير الفاعل وقامت عبر تغيير اماكن تواجدها باصابة العدو الافتراضي.

واضاف العميد سرخيلي، انه مع اعلان مواقع العدو الافتراضي تم استهداف رجال بحريتهم ومن ثم جرى في ختام العمليات تنفيذ الهجوم على العدو الافتراضي من قبل الوحدات العملانية.

ووصف المتحدث باسم مناورات "شهداء الوحدة" للقوة البرية للحرس الثوري مسار تنفيذ المناورات بانه كان ايجابيا وقال: ان اجراء مناورات "شهداء الوحدة" للقوة البرية للحرس الثوري رفع القدرات القتالية والدفاعية والمعنوية للمقاتلين في القوة البرية للحرس الثوري، اضافة الى توفير جهوزيتهم الكاملة للمواجهة الحاسمة والسريعة وفي مكانه ووقته المناسب ،للتهديدات والاعتداءات المحتملة من الاعداء الدوليين، ووجه لهم هذه الرسالة بان الشعب الايراني سيواصل طريقه المفعم بالمفاخر بكل عزم وارادة راسخة.

وفي ختام مناورات "شهداء الوحدة" قامت المئات من الدبابات المشاركة في المناورات، باجراء استعراض في المنطقة.

يذكر ان مناورات "شهداء الوحدة" للقوة البرية التابعة للحرس الثوري انطلقت اول امس السبت في منطقة خراسان الرضوية شمال شرق البلاد حيث جرت مرحلتها التمهيدية خلال اليومين الماضيين واختتمت اليوم الاثنين بعد اجراء مرحلتها الرئيسية.

انشر عبر