شريط الأخبار

نهاية الشهر الحالي..تعليم غزة ينجز بناء 24 فصل دراسي

09:04 - 10 حزيران / يناير 2012

مدارس
مدارس

غزة - فلسطين اليوم

أكدت الإدارة العامة للأبنية بوزارة التربية والتعليم العالي أنها ستنتهي في نهاية شهر يناير الحالي  من انجاز عدة مشاريع لتكون جاهزة مع بداية الفصل الدراسي الثاني .

 

وقال م . جمال عبد الباري نائب مدير عام الأبنية بالوزارة أن المشاريع التي سيكتمل انجازها  تشمل إنشاء 24 فصل دراسي في مدارس المنفلوطي وسكينة والفالوجا , إضافة إلى صيانة مدرسة قائمة واحدة وهي مدرسة السوافير , وإنشاء 5 دورات صحية جديدة في عدة مدارس وهي مدرسة أحمد عبد العزيز , وفلسطين , و جباليا الأساسية , خالد بن الوليد , خانيونس الثانوية .

 

وأشار م. عبد الباري إلى أنه سيتم انجاز  صيانة 19 دورة صحية في العديد من مدارس مديريات التعليم  وخصوصا  مديرية الشمال , وغرب غزة ,والوسطى ,وخانيونس , ورفح , مبيناً أن انجاز هذه المشاريع جاء بتمويل من البنك الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي ومؤسسات اليونسيف واوكسافم وذلك بتمويل يقدر تكلفته بمليون وربع دولار .

 

وأوضح نائب مدير عام الأبنية  أن انجاز هذه المشاريع الهامة هو جزء من استراتيجيات وزارة التربية والتعليم العالي للنهوض بالأبنية  وصيانة المرافق الدراسية من أجل حل إشكاليات اكتظاظ الفصول وتحسين البيئة المدرسية في سبيل تحقيق أهداف التعلم والتعليم .

 

العلاقات الدولية والعامة

 

وفي سياق النشاطات  زار وفد من العلاقات الدولية والعامة بوزارة التربية والتعليم صحيفة القدس ومكتب الوطن للصحافة إضافة إلى مقر صحيفة الرسالة بمدينة غزة .

 

وضم الوفد احمد النجار نائب مدير العلاقات الدولية والعامة, ومعتصم الميناوي مدير دائرة العلاقات الدولية والعامة ,وسنان فلفل  رئيس قسم الصحافة والإعلام وعلاء فيصل رئيس قسم العلاقات العامة

 

وقد بحث الوفد مع المؤسسات الصحفية جملة من القضايا التي تخدم الطرفين وذلك في إطار التعاون بين  الوزارة والمؤسسات الإعلامية  لتطوير العملية التربوية والتعليمية.

 

الامتحانات

 

وحول بدء الامتحانات في المؤسسات التعليمية الحكومية فقد بدأت في كلية فلسطين التقنية دير البلح الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2011/ 2012 وستستمر  لمدة أسبوعين .

 

وأكد هيثم عايش عميد الكلية خلال الجولة التفقدية لقاعات الامتحانات التي قام بها برفقة أعضاء لجنة الامتحانات أن  الكلية أتمت كافة التجهيزات والتحضيرات الضرورية واللازمة لعقد الامتحانات لألف طالب وطالبة والمتمثلة في توزيع الطلبة على اللجان داخل مقر الكلية الرئيسي  وفرع مبنى الطالبات الجديد

 

وعلى صعيد امتحانات المدارس تفقد محمود أبو حصيرة مدير التربية وتعليم شرق غزة عدداً من لجان الامتحان الموحد للصف الحادي عشر والسادس والتاسع, حيث شملت الجولة كلا من لجنة مدرسة ( عبد الرءوف الشريف الأساسية للبنين –خليل النوبانى الثانوية للبنات – عين جالوت الأساسية للبنات – جعفر  بن أبي طالب الأساسية للبنين – على بن أبي طالب الأساسية للبنات – دار الأرقم الثانوية الخاصة للبنين).

 

إلى ذلك تفقد علي أبو حسب الله مدير التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى لجان التصحيح والكنترول و الفرز لامتحانات الفصل الأول، يرافقه  توفيق شحادة مدير المنطقة التعليمية بوكالة الغوث بالمنطقة الوسطى، حيث تفقد الوفد مركز الكنترول بمدرسة رودلف فلتر، ومركز التصحيح للامتحانات الموحدة بمدرسة المزرعة.

انشر عبر