خبر « مهجة القدس » الاحتلال يمدد الاعتقال الإداري للأسير يوسف عـارف للمرة الرابعة

الساعة 02:17 م|03 يناير 2012

"مهجة القدس" الاحتلال يمدد الاعتقال الإداري للأسير يوسف عـارف للمرة الرابعة على التوالي

فلسطين اليوم: غزة

أكدت الدائرة القانونية في مؤسسة الأسرى "مهجة القدس" أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت أمس, أمراً بالاعتقال الإداري لمدة ثلاثة شهور للمرة الرابعة على التوالي على الأسير يوسف عارف رشيد محمد من نابلس.

بدورها؛ قالت زوجة الأسير عارف "أم مالك" "لـ "مهجة القدس": إن زوجها يعاني من أمراض مزمنة وهي الضغط والسكري, وقد أجرى عملية قلب مفتوح قبل اعتقاله الأخير, كما أكدت أنه يعاني من وجود مياه في عينيه وقد أخبره أطباء مشفى سجن الرملة أنه بحاجة لإجراء عملية في عينيه إن استمر في السجن.

والجدير بالذكر أن الأسير يوسف عارف من سكان مدينة نابلس ويبلغ من العمر 67 عاماً وكان قد اعتقل على أيدي قوات الاحتلال بتاريخ 04/10/2010 بحجة وجود تقرير سري بنشاطه في حركة الجهاد الإسلامي ويقبع حالياً في سجن مجدو. كما أن نجل الأسير يوسف عارف " حمزة " معتقل منذ 29/01/2006 ومحكوم عليه بالسجن الفعلي 33 عاماً على خلفية نشاطه وعضويته في حركة الجهاد الإسلامي ويقبع حالياً في سجن جلبوع.

من جانبها طالبت مهجة القدس كافة المسؤولين والمؤسسات القانونية والحقوقية المحلية والدولية بالقيام بدورها من أجل العمل على إطلاق سراح الأسير عارف لمواصلة علاجه خارج السجن، خاصة في ظل سياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها مصلحة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى والأسيرات.