شريط الأخبار

الأشغال:غزة بحاجة لأكثر من 100 ألف وحدة سكنية لحل أزمة الإسكان

08:38 - 29 تموز / ديسمبر 2011

الاشغال:قطاع غزة بحاجة إلى أكثر من 100 ألف وحدة سكنية لحل أزمة الإسكان

فلسطين اليوم-غزة

قال م. ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان المساعد لشؤون التخطيط أن قطاع غزة بحاجة لأكثر من 100 ألف وحدة سكنية لحل مشكلة العجز بالإسكان، فيما يحتاج القطاع لما يزيد عن 14 ألف وحدة سكنية سنويا لتلبية الزيادة الطبيعية في عدد السكان , مشيرا إلى أن المشاريع الإسكانية الجديدة التي أعلنت عنها الوزارة ستوفر 26 ألف وحدة سكنية .

 

وأكد م. سرحان خلال مشاركته في ورشة عمل نظمها المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان حول تحديات الإسكان في قطاع غزة – أكد على أن الحكومة الفلسطينية في غزة تسعى جاهدة لحل أزمة العجز في قطاع الإسكان، مشيرا إلى أن وزارته قامت بتخطيط تسعة مشاريع إسكانية جديدة على الأراضي الحكومية وأنها تقوم بمعالجة مشكلة العشوائيات السكانية في القطاع، والشقق السكنية المتعدى عليها .

 

وتحدث م. سرحان عن المشاريع الإسكانية منها مشروع مدينة بيسان شمال قطاع غزة والذي يحتوي على قسائم سكنية وجمعيات إسكان، و مشروع إسكان الفردوس في بيت لاهيا والذي سيقام على 180 دونم، ومشروع الإسراء في خانيونس، ومشروع البراق في خانيونس وهو من اكبر المشاريع الإسكانية، موضحا أن الوزارة تقوم بتسوية أراضي المشاريع الإسكانية .

 

كما تحدث م. سرحان عن أثار الحصار على قطاع غزة ومواصلة منع مواد ومستلزمات البناء من الدخول عبر المعابر.

 

انشر عبر