خبر النونو : لا يهمنا قلق « إسرائيل » من جولة « هنية »

الساعة 08:46 ص|22 ديسمبر 2011

النونو : لا يهمنا قلق "إسرائيل" من جولة "هنية"

فلسطين اليوم- غزة

قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية في غزة إن ما أعلنته اسرائيل عن قلقها من الجولة المقررة لرئيس الوزراء إسماعيل هنيه لعدة دول عربية لا يهمنا ،مؤكدا  أن الاحتلال الإسرائيلي يريد خنق حكومة غزة وإسقاطها منذ اليوم الأول لعملها.

 

  وأوضح الناطق باسم الحكومة طاهر النونو في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية بثته اليوم  أن هذه الجولة لرئيس الحكومة هى الأولى منذ فرض الحصار على قطاع غزة قبل خمس سنوات مؤكدا في الوقت نفسه عزم حكومة غزة على بناء علاقات قوية مع كافة الدول العربية.

 

  وتابع أن الاحتلال الإسرائيلي يخشى من قيام رئيس حكومة غزة بنقل الصورة الكاملة بنفسه للخارج حول حقيقية ما سببه حصار العدو الإسرائيلي لقطاع غزة.

 

 وحول سبب الجولة وتوقيتها قال ان توقيتها لم يتحدد بعد ، مضيفا أنها تأتي بعد تخلخل الحصار حول حكومة غزة خاصة بعد انتهاء صفقة تبادل الأسرى فى مرحلتيها (أفرج بمقتضاها عن 1027 أسيرا وأسيرة) والأجواء الايجابية للمصالحة الفلسطينية معتبرا أن هذه التوقيت يناسب هذه الجولة العربية.

 

 وعن تلقى حكومة غزة تأكيدات من الدول المقرر زيارتها ، قال  النونو ان ذلك سيتم إعلانه في حينه لافتا الى انه سيتم خلالها طرح ملفات إعادة الإعمار لقطاع غزة والتنمية الاقتصادية والبطالة.

 

 وأعلنت حكومة  غزة  إن الزيارة الخارجية المرتقبة لرئيس الوزراء إسماعيل هنية ستشمل دول قطر وتركيا وتونس والبحرين وأكدت أن التغيرات التي أحدثتها ثورات الربيع العربي تدعم القضية الفلسطينية .

 

 وعبرت إسرائيل عن قلقها من هذه الجولة ،وذكرت صحيفة  جيروزاليم بوست إن الحكومة الإسرائيلية تشعر بالقلق من قيام هنية بزيارة الدول العربية والإسلامية، في بادرة هي الأولى من نوعها منذ فوز الإسلاميين في العالم العربي, باعتبار أن هذه الزيادة تعزز المخاوف الإسرائيلية من النتائج السلبية للربيع العربي.