شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تنظم ندوة إيمانية في ذكري الهجرة النبوية شمال القطاع

11:23 - 03 حزيران / ديسمبر 2011

الرابطة الإسلامية تنظم ندوة إيمانية في ذكري الهجرة النبوية شمال القطاع

فلسطين اليوم-غزة

نظمت الرابطة الإسلامية ندوة دينية في ذكري الهجرة النبوية بعنوان"الهجرة النبوية دروس وعبر" والخاص بطلاب الجامعات والمدارس والمساجد وذلك في مسجد القسام شمال القطاع، بحضور الشيخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين, والأسير المحرر ياسر صالح, والأستاذ منذر عزام أمين سر الرابطة الإسلامية في القطاع , وسط عدد من الهيئة الإدارية للرابطة في إقليم الشمال.

 

من جهته أكد الشيخ البطش على ضرورة الاقتداء بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وأخذ الدروس والعبر من الهجرة، قائلاً: تعالوا نَعِشْ مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذه اللحظات النادرة، وهو يدبر ويخطط ويرتب لعملية من أخطر العمليات في التاريخ الإسلامي، إنه يريد أن يخرج من مكة هو والصديق رضي الله عنه دون أن يشعر بهما أحد.

 

وأستعرض البطش بعض الدروس المستفادة من هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم قائلاً "لاشك أن دروس الهجرة لا تحُصى ولا تُعَدُّ، ومن المستحيل أن نحيط بها كلها وأهمها، التوكل علي الله، والأخذ بالأسباب، والسرية والكتمان، واليقين بأن العاقبة للتقوى وللمتقين، ثبات أهل الإيمان في المواقف الحرجة، والحرص علي الصديق".

 

وأوصي البطش بضرورة الحرص على اختيار رفقاء الخير والبعد عن رفقاء السوء , مبيناً أن في جواب النبي صلى الله عليه وسلم لأبي بكر رضي الله عنه لمّا كان في الغار:" ما ظنّك باثنين الله ثالثهما" قدر كبير من الثقة بالله.

 

من جانبه أكد الأسير المحرر ياسر صالح في كلمة له بضرورة الاستفادة من دروس هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، كما وحثهم على التمسك بحفظ كتاب الله عز وجل وسنة نبيه لأنهما الطريق إلى النجاة.

 

وأعرب صالح عن سعادته بهذا اللقاء شاكراً طلاب وكوادر الرابطة الإسلامية على جهودها الدعوية من أجل بناء جيل إسلامي واعي يطبق شريعة الله.

 

انشر عبر