شريط الأخبار

تربية شمال غزة تنفذ مسابقة "الإملاء" في اللغة العربية

11:44 - 29 تشرين أول / نوفمبر 2011

تربية شمال غزة تنفذ مسابقة "الإملاء" في اللغة العربية

فلسطين اليوم-غزة

نفذت مديرية التربية والتعليم- شمال غزة (قسم الإشراف التربوي) اليوم، مسابقة "الإملاء" في اللغة العربية لطلبة الصفين الثالث والرابع الأساسيين وذلك بمركز التدريب التابع للمديرية.

 

وقال رئيس قسم الإشراف التربوي أ.عبد العزيز فارس إن هذه المسابقة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الوزارة حيث تهدف إلى تنمية المهارات الإملائية للطلبة، مشيرا إلى أن القراءة والكتابة يعتبران من الأركان الأساسية للنهوض بالعملية التعليمية.

 

وأوضح أن عدد المشاركين في المسابقة (176) طالب وطالبة موزعين على (22) مدرسة من المرحلة الأساسية الدنيا، حيث أشرف على تنظيم وتحكيم المسابقة مشرفي المرحلة بالمديرية، أ.محمد رسمي جابر، وأ.ليلى الحجار، وأ.تهاني الفار، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع الجوائز التشجيعية على العشرة الأوائل من طلبة كلا الصفّين.

 

وثمّن أ.فارس دور مدراء المدارس ومعلمي اللغة العربية في إنجاح المسابقة، مؤكدا أن تنظيم مثل تلك المسابقات يثري العملية التعليمية ويساهم في تنمية مهارات وقدرات الطلبة. كما أبدى إعجابه بتفاعل الطلبة مع المسابقة، مشيدا في ذات الوقت بالمهارات التي يتمتعون بها والتي تعتبر نتاج طبيعي لدور المعلمين وأولياء الأمور.

 

ووعد رئيس قسم الإشراف التربوي بعقد مزيد من المسابقات التربوية الهادفة إلى الارتقاء وتحسين قدرات الطلبة التحصيلية وتنمية المواهب والملكات التي يتمتعون بها بما يساهم في تطوير العملية  التعليمية، مؤكدا أن ذلك يأتي انسجاما مع  اعتبار العام الدراسي الحالي "عام التعليم" حيث شرع القسم منذ بداية العام على تنفيذ خطة شاملة تتوافق مع تطلعات الوزارة والحكومة الفلسطينية.

 

انشر عبر