خبر 60% من الإسرائيليين سيرفضون الخدمة بالجيش بحلول عام 2020

الساعة 06:40 م|19 نوفمبر 2011

60% من الإسرائيليين سيرفضون الخدمة بالجيش بحلول عام 2020

فلسطين اليوم-وكالات

رسمت "دائرة القوى البشرية"، التابعة لجيش الإحتلال الإسرائيلى، صورة مستقبلية حول أعداد المجندين فى الجيش، وكشفت بيانات فى التقرير السنوى للجيش الإسرائيلى، أنه بحلول عام 2020 سيبلغ عدد الذين يرفضون الخدمة فى الجيش 60% من سكان "إسرائيل" بينهم العرب والمتدينون.

 

وقدمت رئيسة مديرية القوى البشرية، اللواء أورنا بار بيفاى، بيانات دقيقة حول التجنيد خلال عام 2011، وأعربت عن قلقها إزاء ارتفاع نسبة النساء اللاتى لم يلتحقن فى صفوف الجيش.

 

وأشارت المسئولة العسكرية الإسرائيلية، إلى أنه فى ثلاث سنوات تم رصد أرقام تصل إلى 41.4%، ومن النساء اللاتى لم يلتحقن 35%، منهن لأسباب دينية، على الرغم من أن الجيش يعتقد أن 7% منهن ادعاءاتهن كاذبة.

 

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إنه بالرغم من ذلك أثنى الجيش الإسرائيلى على العدد المتزايد من المتدينين الذين يخدمون فى صفوفه، حيث تجند العام الحالى من المتدينين اليهود نحو 450 اندمجوا فى قوات المشاة الخاص للمتدينين، وأيضاً 650 من المتدينين تجندوا فى مختلف برامج الخدمات.

 

وأعلن قسم القوى البشرية عن خطط لخفض ما نسبته 5% من العاملين فى الخدمة العامة، فى ظل الخفض المحتمل لميزانية وزارة الحرب، وفى هذا الإطار سيتم صرف أكثر من 1000 ضابط وموظف.