خبر الإعلان عن فعاليات في القاهرة لنصرة القدس المحتلة

الساعة 06:11 م|19 نوفمبر 2011

الإعلان عن فعاليات في القاهرة لنصرة القدس المحتلة

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

أعلنت 'الحملة الشعبية لمقاومة تهويد القدس'، مساء اليوم، أنها ستنظم فعاليات عديدة لدعم القدس ورفض الانتهاكات الإسرائيلية ابتداء من يوم غد الأحد ليتخلل هذه الفعاليات تنظيم مسيرة مليونية تطالب بنصرة 'الأقصى'.

وتشاور القائمون على هذه الحملة مع شيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب الثلاثاء الماضي في الخطوات والواجب السير بها لدعم الشعب الفلسطيني والتحرك لإدانة العدوان الإسرائيلي.

وتضم اللجنة عددا من العلماء والشيوخ والقوى السياسية المصرية والعربية من بينهم المفكر الإسلامي الدكتور محمد عمارة، والدكتور محمد المختار المهدي الرئيس العام للجمعية الشرعية في مصر، وأستاذ التاريخ الإسلامي الدكتور جمال عبد الهادي، وصلاح عبد المقصود نقيب الصحفيين المصريين السابق بالإنابة. 

ووفق القائمون على الحملة التي تقام بعنوان 'لن يهدم الأقصى' سيتم تنظيم مظاهرة في ميدان التحرير يوم الجمعة المقبل بعنوان 'جمعة نصرة القدس'، بمشاركة مختلف القوى السياسية المصرية، فيما ستعقد الحملة مؤتمرها الصحفي الأول غدا الأحد بمقر نقابة الأطباء بالقاهرة لإعلان دعوتها إلى المظاهرة.

وكانت الدعوات قد ترددت أمس الجمعة خلال جمعة مسيرات التحرير إلى تنظيم مظاهرة في ميدان التحرير ردا على إعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلي، هدم جسر باب المغاربة، الذي يربط بين حائط البراق والمسجد الأقصى، يوم الجمعة المقبل، وهو ما يعد سابقة خطيرة في سلسلة الاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى.

وقال المتحدث باسم الحملة الدكتور صلاح سلطان في تصريح للصحفيين: إن الوضع في القدس خطير، ويجب أن يكون هناك تحرك قوى في مصر والدول العربية يدعمه الأزهر الشريف، وأن ذلك التحرك سيكون له تأثير فعال في الوقت الذي يستعد فيه الاحتلال لهدم طريق المغاربة في الـ 26 من الشهر الجاري.

وذكر أن عددًا كبيرًا من العلماء سيشاركون في المسيرة وعلى رأسهم الشيخ نصر فريد واصل مفتى الديار المصرية الأسبق، كما أنه يتم التنسيق الآن مع مختلف التيارات السياسية للمشاركة في المسيرة المليونية التي ستخرج من مسجد النور بحي العباسية وسط القاهرة وحتى مقر جامعة الدول العربية في ميدان التحرير.