شريط الأخبار

إيران تهدد بإعادة النظر بتعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

07:04 - 13 حزيران / نوفمبر 2011

إيران تهدد بإعادة النظر بتعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

فلسطين اليوم: طهران

هدد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني (البرلمان) علي لاريجاني الأحد بإعادة النظر في التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بعد التقرير الأخير الذي أصدرته حول الملف النووي لبلاده والذي اتهمت فيه طهران بإجراء اختبارات لتطوير سلاح نووي.

ونقلت وكالة أنباء (مهر) عن لاريجاني قوله أمام مجلس الشورى إن المجلس"يرى من الضروري أن يدرس مرة أخرى كيفية تعامل إيران مع الوكالة الدولية".

وأضاف أن "أياً من ملحقات تقرير المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن البرنامج النووي الإيراني، والتي أثير حولها الكثير من الضجيج خلال الأسابيع الماضية، لم تطرح شيئا جديدا، وإنما هي مزاعم كانت موجودة دوما في تقارير أميركا والكيان الصهيوني (إسرائيل)".

وحذر من أن مجلس الشورى الإسلامي يعتبر أن هذا الأسلوب "لا يثير إلا العداء، وما هو إلا استنساخ لأوامر الكيان الصهيوني وأميركا، ويرى من الضروري أن يعيد دراسة كيفية تعاون إيران مع الوكالة الدولية، لان الوكالة وبسلوكها الجديد أثبتت ان التعاون وعدم التعاون لا يؤثر على قراراتها غير المدروسة".

وقال لاريجاني "لذلك من الضروري أن تقوم لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإسلامي، بالبدء بدراسة هذا الموضوع بالتعاون مع سائر الجهات".

وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أصدرت هذا الأسبوع تقريراً أشارت فيه إلى أن إيران تسعى للتكنولوجيا النووية اللازمة لتطوير سلاح نووي.

 

انشر عبر