خبر إيران تعلن عن تصنيع مقاتلة جديدة

الساعة 03:32 م|29 أكتوبر 2011

إيران تعلن عن تصنيع مقاتلة جديدة

فلسطين اليوم: وكالات

أعلن وزير الدفاع الإيرانى العميد أحمد وحيدى أن وزارته تعمل حاليا على تصنيع مقاتلة متطورة جديدة.

وقال وحيدي في تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية الر سمية (إرنا) اليوم السبت أن مشروع صناعة المقاتلة الجديدة قيد التنفيذ / مشيرا إلى تنوع المقاتلات المحلية الصنع والتي تضم خاصة مقاتلتى 'اذرخش' و'الصاعقه".

وأعلن وزير الدفاع الإيراني أيضا أن وزارته تعمل حاليا على إنتاج غواصة جديدة محلية الصنع ستنضم خلال الأشهر المقبلة إلى البحرية الإيرانية.

وأضاف "أن الغواصة الجديدة مزودة بتكنولوجيا متطورة وتتمتع بقوة المناورة في أعماق البحار ومزودة بأسلحة متطورة، مضيفا أن إيران هي البلد الوحيد في العالم الإسلامي الذب يمتلك تكنولوجيا تصميم و صناعة الغواصات.

وأشار العميد وحيدي إلى انه تم صنع صاروخ من طراز كروز يحمل اسم "ظفر" ، كما "أن لدينا برامج متنوعة في مجال صنع الصواريخ الباليستية، سنعلن عنها في المستقبل".

وحول التعويضات التي تعتزم إيران مطالبتها من روسيا بسبب إلغاء الأخيرة صفقه عقد تزويد إيران بمنظومة 'اس 300' الصاروخية و قال : إن الملف مازال مفتوحا ونحن نتابع الموضوع عبر المحكمة الدولية".

وجدد وزير الدفاع الإيراني رفض بلاده لأقامه خط ساخن بين إيران والولايات المتحدة لمواجهة الأزمات التي قد تندلع بين الجانبين .و قال : لو انسحبت القوات الأمريكية من المنطقة، فلن نشهد أي أزمة بين دولها ".

وسبق أن رفض وحيدي في شهر سبتمبر الماضي إقامة مثل هذا الخط.