خبر أغاني ورسائل ساخرة« زغرودة أم شاليط »

الساعة 01:22 م|20 أكتوبر 2011

أغاني ورسائل ساخرة"زغرودة أم شاليط"

فلسطين اليوم – غزة

بالتزامن مع صفقة تبادل الأسرى تداول مواطنو الضفة وغزة العديد من النكت والرسائل النصية الساخرة من الجندي الإسرائيلي المفرج عنه جلعاد شاليط، ومن تلك النوادر رسائل تناقلوها عبر هواتفهم النقالة تحت اسم "زغرودة أم شاليط" تصور كيفية استقبال والدته (فيفا) له بفرحة غامرة، وتقول كلمات الزغرودة: "أوييها وشلوطي رجع لبيتوو.. أوييها ووين المقاومة كاينة مخبيتوو.. أوييها ولو ضل كمان يومين لنسيتوو.. أوييها واشتقنالك يا روح ماميتووو.. أوييها ولو رجع ع الجيش لخرب بيتوو.. لولولولو لييييييي".

ونادرة أخرى تقول على لسان والدته: "اوي يا شاليط يا زينة الدار.. اوي خمس سنين بحث جبار وقتل وقصف وتشديد حصار ما قدرنا يمه نعرفلك قرار.. اوي وفي الأخير رجعت بصفقة نار عند الفلسطينيين وعندنا يمه عار.. لولولولو لييييييي".

وفي ذات الإطار، أطلق الفنانان الفلسطينيان أحمد داري ويوسف زايد المقيمان في باريس، أغنية ساخرة بعنوان "هاي رجع شاليط"، تقول في مطلعها: "شفتوا.. هي رجع شاليط وأخلصنا من همّه.. شو فرح أبوه شو زغردت أمه".

وتضيف الأغنية: "وانعجقت تل أبيب.. بيب.. بهالحدث الرهيب.. هيب.. ودول العالم فرحو.. وانفرجوا وانشرحوا.. ما اللي تحرر جلعاد مش حنا أو عواد".

وجاء في المقطع الأخير للأغنية التي تم تصويرها بطريقة الفيديو كليب، وعممت عبر مواقع التواصل الاجتماعي كـ"فيسبوك"، والمواقع المتخصصة بالفيديو كـ"يوتيوب": "وقباله في هالميزان.. في ألف إنسان.. ما بيسوا بهالزمان نقطة من دمه.. فشر".

وكانت إسرائيل قد تسلّمت الثلاثاء الماضي الجندي جلعاد شاليط الذي كان محتجزا لدى المقاومة الفلسطينية منذ عام 2006، فيما وصلت مجموعة من الأسرى الفلسطينيين المفرج عنهم إلى غزة والضفة الغربية، ضمن المرحلة الأولى لصفقة تبادل الأسرى، والتي تتضمن إطلاق سراح 1027 سجيناً فلسطينياً كانوا محتجزين داخل السجون الإسرائيلية.