شريط الأخبار

مشعل الى عمان بعد غد بوساطة قطرية

08:17 - 18 حزيران / أكتوبر 2011

مشعل الى عمان بعد غد بوساطة قطرية

فلسطين اليوم- غزة

في سياق آخر، رجحت مصادر مصرية فلسطينية متطابقة أن يتوجه مشعل الى عمان بعد غد على رأس وفد من «حماس»، وذلك بوساطة قامت بها قطر من أجل تلطيف الأجواء بين المملكة الاردنية والحركة. وبينما أكدت مصادر أن وفد «حماس» برئاسة مشعل سيصل بعد غد الى عمان بصحبة امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، قالت مصادر أخرى لـ «الحياة» إن وفد «حماس» برئاسة مشعل سيتوجه الى عمان الخميس بمفرده لكن بوساطة دولة قطر.

وقالت مصادر فلسطينية لـ «الحياة» إن العلاقات بين الاردن والحركة لم تكن على وفاق، لكن أمير قطر قام باتصالات وبذل مساعي لدى العاهل الاردني شخصياً من أجل تحسين العلاقات. ورأت أن الأردن هو أحد البدائل التي تتطلع اليها «حماس» في ظل الوضع الحالي، في اشارة الى الظروف الاستثنائية التي تمر بها سورية، مقر اقامة الحركة، متوقعة أن المحادثات بين «حماس» والمسؤولين الاردنيين ستتناول عودة بعض عناصر الحركة ممن يحملون الجنسية الاردنية للاقامة في الاردن. ولفتت الى انه من المبكر الحديث عن عودة الحركة لممارسة نشاطها او فتح مقار ومكاتب لها في الاردن، مضيفة: «ربما تتطلب الموافقة على اقامة كوادر الحركة ممن يحملون الجنسية الأردنية هناك أن يتعهدوا عدم ممارسة نشاط سياسي هناك».

 

يذكر أن مشعل يحمل جواز سفر قطرياً وان اسرته تتمتع بالجنسية الأردنية، إضافة الى أن العلاقات القطرية – الأردنية شهدت اخيراً تطوراً ايجابياً انعكس على العلاقات الاقتصادية بين البلدين، فهناك مشاريع واستثمارات قطرية داعمة اقميت اخيراً في الأردن.

 

 

انشر عبر