خبر د.عسقـول: صفقة التبادل انتصار وطني للشعب والأسرى

الساعة 07:29 ص|17 أكتوبر 2011

د.عسقـول: صفقة التبادل انتصار وطني للشعب والأسرى

فلسطين اليوم-غزة

أكد د. محمد عسقول، أمين عام مجلس الوزراء أن صفقة تبادل الأسرى، تعد انتصاراً كبيراً وغير مسبوق للشعب الفلسطيني وللأسرى القابعين خلف سجون الاحتلال وللأسرى المحررين.

 

واعتبر د. عسقول في تصريحٍ صحفي أصدره المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء ووصل "فلسطين اليوم " نسخة عنه، الصفقة بالإنجاز الكبير للمقاومة الفلسطينية ولدماء الشهداء وآهات الأسرى وعذابات ذويهم، لافتاً إلى أن الصفقة جاءت بفضل صمود الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة.

 

ورحب بتوقيع صفقة التبادل لإنهاء معاناة 1027 أسير وأسيرة ووقف معاناة ذويهم وزوجاتهم وأطفالهم كذلك، مؤكداً أن الاحتلال الإٍسرائيلي انصاع ولأول مرة للإرادة الفلسطينية.

 

وجدد د. عسقول، التأكيد على أن إطلاق سراح جميع الأسرى هو المطلب الأول لكافة أبناء الشعب الفلسطيني، مشدداً على أن قضية الأسرى ستبقى على رأس سلم أولويات واهتمامات الحكومة الفلسطينية، ولن نتخلى عن هذه القضية الوطنية.

 

وأكد أن الحكومة ستواصل جهودها بالتعاون مع كل الجهات والأطراف حتى يتم إطلاق سراح كافة الأسرى، موجهاً التحية لكل من ساهم في إنجاح صفقة التبادل وخروجها بهذا الشكل المشرف، وبارك لذوي الأسرى المفرج عن أبنائهم في صفقة التبادل، داعياً كافة أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة والخط الأخضر والشتات للاحتفال بهذا النصر الكبير.