خبر حكومة غزة تدعو الجميع لاستقبال المحررين وتعلن أن يوم الإفراج يوم وطني

الساعة 12:47 م|16 أكتوبر 2011

حكومة غزة تدعو الجميع لاستقبال المحررين وتعلن أن يوم الإفراج يوم وطني

فلسطين اليوم- غزة

قال الناطق باسم الحكومة طاهر النونو ان رئيس الوزراء الفلسطيني في غزة اسماعيل هنية أطلع الوزراء والنواب، في مقر مجلس الوزراء بغزة  صباح اليوم، على صفقة تبادل الأسرى، خلل اجتماع استثنائي .

وأشار النونو في مؤتمر صحافي عقب الاجتماع :"أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة كل التفاصيل المتعلقة بصفقة التبادل سواء آلية خروج الأسرى وآليات استقبالهم، علاوة عن التباحث في أوضاع الأسرى الذين لا زالوا سيقبعون خلف قضبان سجون الاحتلال ودور الحكومة والمجلس التشريعي للإفراج عنهم".

وأضاف "أنه توقف الجميع أمام هذا النصر التاريخي وبطولات الأسرى وصمود الشعب الفلسطيني أمام تضييق الاحتلال وعدوانه حتى لا يصل شعبنا إلى هذه اللحظة"، مشيراً إلى أن الحكومة تقدم التحية لأبناء الشعب الفلسطيني والشهداء لا سيما شهداء عملية الوهم المتبدد والتي أسفرت عن أسر الجندي جلعاد شاليط.

وأوضح الناطق باسم الحكومة أنه تم التركيز على البعد الوطني للصفقة، وأنها تمثل الكل الفلسطيني، "لذا لا بد أن يشارك الجميع في هذه اللحظات التاريخية وأن يشارك في استقبال الأسرى المحررين"، مشيراً على أنه تم خلال الاجتماع الوقوف عند تضحيات الأسرى وأن الحكومة والمجلس التشريعي سيعملان حتى الإفراج عن باقي الأسرى في سجون الاحتلال.

وقال :"تدعو الحكومة الفلسطينية والمجلس التشريعي الشعب الفلسطيني للخروج لاستقبال الأسرى الأبطال يوم التطبيق والذي سيعد يوماً وطنياً حيث ستتوقف في كل الوزارات والمؤسسات الرسمية عن العمل حتى تتيح لأبناء الشعب الفلسطيني استقبال المحررين".

وأضاف "الحكومة تعلن هذا اليوم يوم إجازة وطنية، كما تؤكد على التزامها تجاه المحررين الأبطال بكل ما يلزمهم ليعيشوا حياة كريمة".

من جانبه؛ أشار النائب في المجلس التشريعي مشير المصري إلى أن اللقاء ناقش كل الترتيبات اللازمة لاستقبال الأسرى المحررين، موضحاً أن الصفقة التي حققت كثيراً من آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني ماضية ولا توجد أي عقبات او معيقات.

وأوضح المصري في رد على أسئلة الصحافيين أن الصفقة تناولت كثيراً  القضايا من بينها أنه لا مبرر للحصار بعد إتمام الصفقة، مشيراً إلى وجود آليات للتطبيق وأن الجميع المدعو لتحمل مسئولياته لإتمامها وتطبيقها.