شريط الأخبار

تربية شمال غزة تعقد اجتماعين لمرشدي الكشافة ومعلمي التربية الرياضية

01:55 - 03 كانون أول / أكتوبر 2011


تربية شمال غزة تعقد اجتماعين لمرشدي الكشافة ومعلمي التربية الرياضية

فلسطين اليوم: غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الأنشطة التربوية) و(قسم الإشراف التربوي) اليوم، اجتماعين موسعين لمرشدي ومرشدات الكشافة ومعلمي التربية الرياضية على مستوى كافة مدارس المديرية، وذلك في سياق العمل على تنفيذ الخطة السنوية العامة للأنشطة التربوية والرياضية بناء على الجداول الزمنية المقترحة.

وقد حضر اجتماع مرشدي ومرشدات الكشافة كل من النائب الفني أ.موسى شهاب، ورئيس قسم الانشطة التربوية أ.محمد كلوب، والمرشد الكشفي أ.علاء فرحات، ومشرفة التربية الرياضية أ.أمل أبوفول.

ورحب أ.شهاب بالحضور، متمنيا لهم عامًا دراسيًا مليئاً بالإنجازات والنجاحات، ومفعمًا بالحيوية والنشاط، مشددًا على أهمية الدور الذي يلعبه المرشد الكشفي في المدرسة بما يساهم في تعزيز انتماء الطالب لمدرسته وتنمية مواهبه وقدراته الكشفية.

وتطرق أ.شهاب إلى اهتمام وزارة التربية والتعليم بالأنشطة اللاصفية بما لا يقل عن الاهتمام الذي توليه بالمناهج التعليمية والتربوية، ما يؤكد على أان العملية التعليمية عملية متكاملة تهدف إالى بناء شخصية الطالب القادر على مواكبة التطورات والتعاطي مع المتغيرات العامة ليكون مواطنا صالحا وبنّاءً في المجتمع.

وأشار أ.شهاب إلى أن العقل السليم في الجسم السليم، ولذلك لا بد من إفراد أوقات مناسبة للطلبة لممارسة أنشطتهم وهواياتهم الرياضية والكشفية داخل المدرسة وتوفير كافة الأدوات والأجهزة الرياضية التي تعينهم على ممارسة هواياتهم قدر المستطاع.

بدوره شدد أ.كلوب على اهمية التقيد بالأنشطة والمسابقات الواردة في الخطة العامة للأنشطة التربوية، مشيرا إلى ان الخطة لهذا العام تضمنت عناصر ومسابقات جديدة ترمي الى تعزيز ثقة الطالب بنفسه والارتقاء بقدراته ومواهبه المختلفة.

ودعا كلوب المرشدين والمرشدات الى بذل قصارى جهدهم في تنفيذ الخطة العامة وإيلاء مزيد من الاهتمام بالأنشطة التي تضمنتها بما يصب في المصلحة العامة للطالب، تحقيقا للرسالة السامية التي تحملها العملية التربوية والتعليمية.

من جهته تطرق أ.فرحات إلى الخطة السنوية العامة للأنشطة التربوية، شارحا بالتفصيل الأنشطة والمسابقات المعدّة للتنفيذ على مدار العام الدراسي وفق الجداول والأزمنة المحددة، داعيا إلى ضرورة التقيد والالتزام التام بما تتضمنه الخطة تحقيقا للأهداف العامة التي ترتئيها الوزارة.

وفي ختام اللقاء الذي عقد في قاعة الانتفاضة بالمديرية، تم فتح باب الاستفسارات والتساؤلات فيما يتعلق بالخطة العامة للأنشطة التربوية، كما تم التطرق إلى بعض الاحتياجات الخاصة بعمل المرشدين الكشفيين.

إلى ذلك عقد اجتماع لمعلمي التربية الرياضية بمركز التدريب التابع للمديرية وذلك بحضور مشرف التربية الرياضية أ.زياد خضر، وذلك للوقوف على الخطة العامة المنوي تنفيذها خلال العام الدراسي الجاري.

وشدد خضر على أهمية النشاط الرياضي في صقل مواهب وقدرات الطلبة الرياضية وتعزيز الانتماء للمدرسة، مؤكدا أن الرياضة غذاء للجسم كما ان القراءة غذاء للروح والعقل.

انشر عبر