شريط الأخبار

اتفاق بين التعليم والمرأة على احتواء المنهج الفلسطيني لواقع وتاريخ المرأة

06:03 - 28 تشرين أول / سبتمبر 2011

اتفاق بين التعليم والمرأة على احتواء المنهج الفلسطيني لواقع وتاريخ المرأة

فلسطين اليوم- غزة

أكدت وزيرة شؤون المرأة بالحكومة الفلسطينية بغزة جملية الشنطي اليوم الأربعاء، على ضرورة تضمين المنهج الفلسطيني مواد علمية عن المرأة الفلسطينية ودورها الريادي والتاريخي على مر العصور.

جاء ذلك خلال زيارتها لمقر وزارة التربية والتعليم والتقائها وزير التربية والتعليم د.أسامة المزيني الذي رحب بالفكرة طالباً من وزارة المرأة وضع تصور حول ذلك من أجل مناقشته مع ذوي الاختصاص.

 كما دعت وزيرة المرأة إلى ضرورة استفادة وزارة المرأة من المعهد الوطني للتدريب والتطوير التابع لوزارة التعليم من أجل تأهيل كادر نسوي يحمل الهم الفلسطيني هدفه تحسين دور المرأة في المجتمع ودفعها للتقدم بغية تقلدها مناصب ذات أهمية في كافة مناحي الحياة . وضم وفد وزارة المرأة كلا من والوكيل المساعد أميرة هارون ومدير عام التأثير والاتصال اعتماد الطرشاوي ومدير الدائرة الإعلام معتصم الميناوي ومنسق المشاريع م.أحمد أبو عقلين.

 كما تناول اللقاء سبل تفعيل وحدات المرأة في المؤسسات الحكومية من أجل النهوض بالأدوار التي يجب أن تكون عليها وعدم الاكتفاء بدور مربية البيت أو الموظفة التقليدية.

وقد أكد وزير التعليم المزيني على أن وزارته على أتم الاستعداد لتذليل كافة الصعوبات أمام وزارة المرأة من أجل إيصال رسالتها وذلك لحرصه الشديد على أن تتصدر المرأة المسلمة الأماكن الرائدة في المجتمع ولتحافظ على القيم الإسلامية والمجتمعية الأصيلة.

انشر عبر