شريط الأخبار

تربية شمال غزة تعقد اجتماعا للمرشدين التربويين وتكرّم المرشدة "زبيدة"

01:00 - 26 تشرين أول / سبتمبر 2011

تربية شمال غزة تعقد اجتماعا للمرشدين التربويين وتكرّم المرشدة "زبيدة"

فلسطين اليوم-غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإرشاد التربوي) اليوم، اجتماعا خاصا بالمرشدين والمرشدات التربويين بمدارس المديرية، وذلك للتباحث في جملة من القضايا والأمور التربوية والارشادية.

وحضر الاجتماع د.نهى شتات مدير التربية والتعليم، وأ.موسى شهاب النائب الفني، وأ.نفوذ العطل رئيس قسم الإرشاد التربوي، وأ.محمد اليعقوبي مشرف مركز التدريب، وأ.سهيل أبوراس مشرف التربية الخاصة، وأ.رائد الرن مشرف الإرشاد.

ورحبت د.شتات بالحضور، متمنية لهم عاما دراسيا حافلا بالعطاء والتميز وخدمة الطلبة والأخذ بيدهم نحو بيئة تعليمية سليمة.

وأوضحت مديرة التربية والتعليم ان مهمة الارشاد التربوي عظيمة وذات تأثير كبير في مجمل العملية التربوية، مؤكدة ان دور المرشد التربوي يوازي أو يفوق دور الوالدين في تربية أبنائهم.

وشددت د.شتات على ضرورة أن يكون كل مرشد بمثابة قدوة تحتذى للطلبة حتى يستطيع أن يؤثر فيهم ويساعدهم على التخلص من الإشكالات التي قد تعترض حياتهم، موضحة أن الأمانة التي يحملها المرشد التربوي أمانة عظيمة يجب الوقوف عند حدودها والقيام بمقتضياتها.

من جانبها تحدثت أ.العطل عن بعض الجوانب المتعلقة بعمل المرشدين التربويين، مؤكدة أن دور المرشد التربوي لا يقتصر داخل حدود أسوار المدرسة وإنما يمتد ليصل إلى البيئة التي يعيش فيها الطالب وذلك للوقوف على كافة الجوانب التي من شانها التأثير في سلوكه وتحصيله التعليمي.

وفي سياق متصل، تم تكريم المرشدة التربوية "شمعة محمد زبيدة" لمناسبة إنهاء خدمتها بعد نحو 34 عاما من البذل والعطاء في الحقل التربوي.

وأشادت د.شتات بدور المرشدة زبيدة التربوي، حيث كانت على مدار سنوات خدمتها في السلك التربوي مثالا للتضحية والإيثار، وكان لها نصيب من اسمها "شمعة" فكانت شمعة تحترق لتنير الطريق للطالبات وتأخذ بأيديهن نحو الرفعة والسمو.

انشر عبر