شريط الأخبار

الإشراف التربوي بمديرية شمال غزة ينظم عدة فعاليات لتأهيل المعلمين الجدد

09:53 - 20 تشرين أول / سبتمبر 2011

الإشراف التربوي بمديرية شمال غزة ينظم عدة فعاليات لتأهيل المعلمين الجدد

فلسطين اليوم-غزة

نظم قسم الإشراف التربوي بمديرية التربية والتعليم- شمال غزة، عدة فعاليات تربوية، وذلك في سياق الخطة العامة التي وضعها للارتقاء بواقع المعلمين الجدد وشحذ هممهم وتفجير طاقاتهم الإبداعية مع بداية العام الدراسي الجديد.

 

وقال رئيس القسم أ.عبد العزيز فارس، إن الهدف من تنظيم تلك الفعاليات مساعدة المعلمين على اختيار الاهداف والأنشطة التي تساعد على تحقيق الاهداف التربوية المنشودة الى جانب تبادل الخبرات.

 

وأكد أ.فارس أن قسم الإشراف التربوي وضع خطة تربوية وتطويرية للارتقاء بقدرات كافة المعلمين، من خلال تنفيذ سلسلة متكاملة من ورش العمل والدورات التدريبية، مشيرا إلى أن ذلك سينعكس حتما على أدائهم المهني بما يصب في مصلحة الطلبة والنهوض بواقع العملية التربوية.

 

وأوضح رئيس قسم الإشراف التربوي أن الهمّة العالية التي لمسها لدى المشرفين والمعلمين على حد سواء؛ تبشر ببداية موفقة للعام الدراسي الجديد، معتبرا أن هذا العام سيكون عام "الإنجازات" على غرار النتائج المميزة التي حققتها المديرية في العام الدراسي الماضي.

 

وكان مشرفو مبحث اللغة العربية للصف الثاني عشر بالمديرية عقدوا ورشة عمل بعنوان (تسكين أهداف المنهاج في مبحث اللغة العربية وصياغة البنود الاختبارية لها وتصنيفها وفق سلم "بلو")، وذلك بمدرسة عوني الحرتاني الثانوية للبنات.

 

وشارك في الورشة المشرفين التربويين أ.خالد سالم، وأ.محمود بعلوشة، وأ.جواد صلاح، بحضور معلمي ومعلمات مبحث اللغة العربية للصف الثاني عشر.

 

وفي سياق متصل، تم تنفيذ درسين توضيحيين بمدرسة حليمة السعدية الدنيا "ب" للبنات، وذلك في مبحثي العلوم والرياضيات للصفين الثاني والثالث الأساسيين على التوالي.

 

وقد نفذت الدرس في مبحث العلوم بعنوان "النمو السليم"، المعلمة حنان حسن أبوجاسر، فيما نفذت المعلمة رندة رمضان مقبل درس مبحث الرياضيات بعنوان "حزم الألوف".

 

وحضر الدرسان كل من مديرة المدرسة أ.نهيل حشيش، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ.عبد العزيز فارس، ومشرفو المرحلة الأساسية أ.تهاني الفار، ويوسف النجار، وأ.عفاف أبورفيع، وأ.ليلى الحجار، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ.محمد كلوب ورئيس قسم العلاقات العامة والاعلام التربوي أ.إسماعيل البياري، إلى جانب عدد من معلمي ومعلمات المبحثين.

 

واشاد الحضور بأداء المعلمات المميز ومقدرتهما على تسخير كافة الإمكانات في سبيل تبسيط المعلومة وترسيخها في أذهان وعقول الطالبات وفق المنهج التربوي الحديث الذي يبتعد عن الاسلوب النمطي والتقليدي في التلقين.

انشر عبر