شريط الأخبار

ألمانيا تقدم تبرعا غير مسبوق لدعم ‏برنامج التغذية المدرسي التابع للانروا بغزة

09:10 - 14 حزيران / سبتمبر 2011

ألمانيا تقدم تبرعا غير مسبوق لدعم ‏برنامج التغذية المدرسي التابع للانروا بغزة

فلسطين اليوم-غزة

قدمت ألمانيا للمرة الأولى تبرعا لبرنامج التغذية المدرسي التابع لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا), حيث تم الإعلان عن التبرع الذي تبلغ قيمته 2,8 مليون دولار خلال حفل رسمي جرى اليوم في غزة.

 

وفي حفل التوقيع، قال جويتز لينجينتال رئيس مكتب التمثيل الألماني لدى السلطة الفلسطينية "أشعر بالسعادة لقيام ألمانيا بالتبرع لبرنامج التغذية المدرسي، حيث أن الغذاء الصحي يشجع عملية التحصيل الأكاديمي. إن الدلائل تثبت أن التغذية المناسبة تساعد الطلبة على التركيز في تحصيلهم المدرسي وعلى المداومة على الحضور للمدرسة يوميا, وتابع "أعتقد وبقوة بأن التعليم الجيد هو واحد من أكثر الأستثمارات أهمية واستدامة في لمستقبل جيد في فلسطين ".

 وأعرب فيليبو غراندي المفوض العام للأونروا عن امتنانه لحكومة وشعب ألمانياولدى قبوله هذا التبرع.

وأضاف غراندي بالقول "إن هذا التبرع يعد جسرا بين الفئات الأكثر تهميشا في غزة وبين العالم الخارجي. إن برامج التغذية المدرسي التابعة لنا تعمل على توفير مصدر تغذية ورفاه يحتاج بشدة لهما الجيل القادم في أكثر من 200 مدرسة تابعة للأونروا في مختلف أرجاء قطاع غزة".

 

وستبلغ التبرعات الألمانية للأونروا في عام 2011 مبلغا يقترب من 26 مليون دولار، بما في ذلك مبلغ 4 ملايين دولار من أجل إعادة بناء المدارس, وتقوم الأونروا بمساعدة ما يزيد عن مليون لاجئ فلسطيني في أرجاء قطاع غزة من خلال برامج التربية والصحة والإغاثة والخدمات الاجتماعية وبرامج الطوارئ الأخرى. وتعمل الأونروا في منطقة الشرق الأوسط على تقديم المساعدة لما يقارب خمسة ملايين لاجئ مسجلون لديها.

انشر عبر