خبر الظواهري يشيد بالربيع العربي في تسجيل بمناسبة 11 سبتمبر

الساعة 06:11 ص|14 سبتمبر 2011

الظواهري يشيد بالربيع العربي في تسجيل بمناسبة 11 سبتمبر

فلسطين اليوم – وكالات

عبر أيمن الظواهري الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة عن تأييده للاحتجاجات الشعبية التي تجتاح منطقة الشرق الأوسط في تسجيل بث على الانترنت وقال إن العرب تخلصوا من الخوف من الولايات المتحدة.

وقال الظواهري في التسجيل الذي بثته مواقع إسلامية على الانترنت أمس وجاء بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لهجمات 11 سبتمبر أيلول في الولايات المتحدة تمر بنا هذه الأيام عشر سنوات على الغزوات المباركات في نيويورك وواشنطن وبنسلفانيا .. ذلك الحدث الهائل الجبار الذي هز أركان الصليبية العالمية ولازال يهزها هزا.. مرت عشر سنوات انتصرت فيها الأمة المسلمة بمجاهديها على الاستكبار الصليبي انتصارات متتاليات.

وأشاد الظواهري وهو مصري تولى زعامة التنظيم بعد قتل أسامة بن لادن في عملية أمريكية في أيار بالثورات الشعبية التي أطاحت برؤساء تونس ومصر وليبيا في وقت سابق العام الحالي وحث المسلمين على الإطاحة بزعمائهم.

وقال الظواهري تحررت الشعوب العربية من قيود الخوف والرعب فمن الذي كسب ومن الذي خسر?

وعبر الظواهري في التسجيل الصوتي الذي أطلق عليه اسم فجر النصر الوشيك ومدته ساعة عن أمله في سقوط زعماء عرب قال إنهم عبيد للغرب مما سيؤذن ببدء عصر الإسلام الحق والحكم وفقا للشريعة الإسلامية.

وأضاف الظواهري ولكن جاء الزلزال العربي المبارك المنتفض ليقلب حسابات أمريكا رأسا على عقب.

وتضمن التسجيل أيضا رسالة صوتية من بن لادن قال الظواهري إنها تذاع للمرة الأولى ولقطات مصورة لم يسبق إذاعتها لبن لادن. والتاريخ المحدد لكلمة بن لادن غير واضح.

وحذر بن لادن في كلمته الأمريكيين من أن تصبحوا رهائن في أيدي الرأسمالية والشركات الكبرى.

وقالت الرسالة أصحاب تلك الشركات تجار حروب وهم الذين اخذوا أموالكم بحيل شتى لتمويلها حتى أوشكتم على الإفلاس.

لكن بن لادن لم يتطرق في كلمته إلى ما يعرف باسم الربيع العربي.0