خبر صحيفة صهيونية: سقوط كامب ديفيد يعني بداية الحرب

الساعة 11:03 ص|31 أغسطس 2011

صحيفة صهيونية: سقوط كامب ديفيد يعني بداية الحرب

"إسرائيل" تعيش حالة من الرعب بعد الحديث عن تغير كامب ديفيد

فلسطين اليوم-وكالات

أكدت صحيفة صهيونية اليوم الأربعاء, "أن "إسرائيل" تعيش حاليا حالة من الرعب والخوف وتعد الأيام حتى سقوط اتفاقية السلام مع مصر، لأن في "إسرائيل" سقوط الاتفاقية يعني الحرب، حتى لو بعد 100 عام على توقيعها، وهو ما يشكل تهديدا كبيرا".

وقالت هآرتس, :" إننا نعيش في صدمة لأنه فجأة أصبح يتولى الأمور في مصر المجلس العسكري، وإننا اكتشفنا أن دعمنا لاتفاقية السلام المستمرة منذ 33 عاما، التي وقعناها مع الديكتاتور عام 1979، وأصبح في مهب الريح، والاتفاقية على وشك السقوط لأن الديكتاتور قد ذهب والمجلس العسكري وصل".

واقترحت الصحيفة الحل حتى تنتهي "إسرائيل" من الرعب الذي تعيشه، قائلة: "بدلا من الاستمتاع بالتصريحات المصرية التي تأتي كل صباح بخصوص إعادة تقييم كامب ديفيد، وعوضا عن انتظار إعلان مصر تغيير الاتفاقات، ينبغي على "إسرائيل" الشروع في إلغاء اتفاقات السلام مع مصر والأردن، والاستعداد لما يأتي".

وتابعت: "بالطبع هناك الكثير من الذين يرغبون في رؤية المجلس العسكري الحاكم يظل باقيا في حكم مصر تحت قيادة طنطاوي لإدارة الشئون والحفاظ على ميدان التحرير، وهذا سيكون خطرا على "إسرائيل" لأن العسكري يستجيب بسهولة لصوت الشارع، ويسعى لتنفيذ طلباته".

وأبدت الصحيفة أسفها على أيام مبارك، وقالت: "لولا الثورة الشعبية التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك لما وصل المجلس العسكري لسدة الحكم، إلا أن أحد المدنيين المصريين يقول إنه لولا الجيش ويد المساعدة التي قدمها للثورة لما نجحنا في إسقاط الديكتاتور مبارك، وعلى كل حال فإن وصول المجلس العسكري للحكم واستماعه لصوت الشعب من الأشياء الخطيرة جدا على "إسرائيل" خاصة أن تل أبيب لا تحظى بأي احترام من جانب المصريين ويطالبون باستمرار بإلغاء كامب ديفيد.