خبر غزة:تأسيس هيئة لمراقبة أداء « الأونروا » في مخيمات اللاجئين المشرفة عليها

الساعة 09:41 ص|11 أغسطس 2011

غزة:تأسيس هيئة لمراقبة أداء "الأونروا" في مخيمات اللاجئين المشرفة عليها

فلسطين اليوم- غزة

أعلنت فصائل فلسطينية وأكاديميين ولجان شعبية ومستقلين، تأسيس هيئة لمراقبة الأونروا "أونروا ووتش" في نقابة المهندسين في غزة.

 

جاء ذلك بعد مشاورات ولقاءات وتوصيات من الحضور على ضرورة تأسيس هيئة لمراقبة أداء الأونروا في مخيمات اللاجئين التي تشرف عليها وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

 

وأكد الحضور على مهام عمل الهيئة، وهي متابعة أداء الأونروا في كل مجالات خدماتها وتوثيق أي قصور في أدائها استناداً للقرارات الدولية 302, والقرار 194 وجميع القرارات الدولية ذات الصلة بعمل الأونروا, وتزويد المهتمين في شئون اللاجئين الفلسطينيين بحقيقة الإجراءات التي تقوم بها الأونروا وما ينتابها من شبهات, إضافة إلى تنبيه المسئولين في الأونروا إلى نقاط الضعف والأخطاء في أدائها, وإصدار تقرير دوري نصف سنوي باللغتين العربية والانجليزية حول أداء عمل الأونروا ليوزع على المانحين والمضيفين والمنظمات المهتمة في مجال اللاجئين الفلسطينيين وحقوق الإنسان.

 

واتفق الحضور على اختيار لجنة تنفيذية للهيئة مشكلة من؛ الدكتور حسام عدوان، رئيس اللجنة التنفيذية, حسن صرصور "نائب رئيس اللجنة", الدكتور عصام عدوان "أمين سر اللجنة", وبعضوية كل من، الدكتور سمير مدللة, خضر حبيب, أ. أميرة هارون, وسام أبو شمالة.