شريط الأخبار

"إسرائيل" تحذر من أسماك القرش وصيادو غزة لا نخشاها

01:36 - 02 تموز / أغسطس 2011

"إسرائيل" تحذر من أسماك القرش وصيادو غزة لا نخشاها

فلسطين اليوم-غزة

 

ذكرت وسائل إعلام صهيونية اليوم الثلاثاء, أن صيادي الأسماك في قطاع غزة يلاحظون عددا متزايدا من اسماك القرش التي تقترب من شواطئ القطاع.

وقال "صوت إسرائيل", أن الخبراء يعزو هذه الظاهرة إلى التغيرات البيئية التي حصلت في شرق البحر الأبيض المتوسط مما يجبر اسماك القرش المفترسة على الاقتراب من الشواطئ حيث توجد فريستها.

وأشار الموقع, إلى أن "إسرائيل" أكبر المتخوفين من هذه الظاهرة نظراً للمخاطر الكامنة في اقتراب هذه الأسماك من الشواطئ المكتظة بالمستحمين.

وأضاف, الخبراء المختصون, احتمال وصول اسماك القرش إلى شواطئ "إسرائيل" اقل من احتمال وصولها إلى شواطئ القطاع لأن عمق البحر قرب القطاع يزيد عما هو قرب الشواطئ إلى الشمال منه كما يدفع العدد الكبير من قوارب الصيد التي تصطاد قرب شواطئ القطاع اسماك القرش إلى الاقتراب منها.

 

من جهته نفي الصياد أبو علي الجوجو, وجود أسماك قرش بالكمية التي تتحدث بها وسائل الإعلام الصهيونية, قائلاً, توجد أسماك قرش بكميات قليلة جداً.

وقال أبو علي لـ"فلسطين اليوم الإخبارية", أن الصياد الفلسطيني لا يهتم لمثل هذه الأكذوبة الصهيونية فأسماك القرش الموجودة تتراوح طولها من متر إلى متر ونصف, ونصطاد بعضها ونبيعها للمواطنين.

وأشار, إلى أن هذه الأسماك لا تشكل خطورة على الصياد الفلسطيني قائلاً :"صيادو غزة ممتازين ولديهم خبرة كبيرة في البحر وهم على قدر المسؤولية, مضيفاً, المخاطر متوقفة على المواطن فقط أما الصياد فهو لا يخشي هذه الأسماك.

 

انشر عبر