خبر قاض مصري يشرح تفاصيل محاكمة مبارك

الساعة 03:56 م|31 يوليو 2011

قاض مصري يشرح تفاصيل محاكمة مبارك

فلسطين اليوم _ القاهرة

قال رئيس المحكمة التي ستحاكم الرئيس المصري السابق حسني مبارك ان الجلسات ستعقد في أكاديمية الشرطة على أطراف القاهرة وان 600 شخص بحد أقصى سيسمح لهم بالحضور رغم أن المحاكمة ستذاع على الهواء مباشرة.

 

وقال مصدر قريب من مبارك الذي يرقد في مستشفى بمنتجع شرم الشيخ على البحر الاحمر منذ بدء التحقيق معه في أبريل نيسان ان محامي الرئيس السابق سيبلغ المحكمة بأن مرضه حال دون حضوره. ويمكن ان يتسبب ذلك في اشعال غضب محتجين طالبوا بمحاكمة علنية للرئيس السابق.

 

ويرقد مبارك في مستشفى شرم الشيخ الدولي وسط تقارير متواترة عن مرضه وهو ما يرى كثير من المصريين أنه حيلة من المجلس الاعلى للقوات المسلحة لتجنب اذلال الرئيس السابق للمجلس.

 

وقال المستشار أحمد رفعت رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات القاهرة في مؤتمر صحفي ان من سيسمح لهم بالحضور هم من أقاموا دعاوى تعويض ضد المتهمين أو من ينوب عن هؤلاء المدعين من محامين والمحامون الذين سيدافعون عن المتهمين وأقاربهم وممثلو وسائل الاعلام المختلفة المصرية والعربية والاجنبية.

 

وسيسمح للتلفزيون المصري فقط بتصوير الجلسة , كما سيسمح لافراد من الجمهور بالحضور اذا حصلوا على تصاريح.

 

ويواجه مبارك العديد من التهم أخطرها يتصل بقتل المتظاهرين خلال الانتفاضة الشعبية التي أطاحت به في فبراير شباط. ويواجه عقوبة الاعدام شنقا اذا أدين.