شريط الأخبار

"مهجة القدس" الاحتلال يعزل الأسير خالد الجعيدي

02:27 - 11 تموز / يوليو 2011

"مهجة القدس" الاحتلال يعزل الأسير خالد الجعيدي

فلسطين اليوم: غزة

أكد أسرى سجن رامون لمؤسسة الأسرى " مهجة القدس " أن إدارة السجن قامت بعزل الأسير المجاهد خالد مطاوع الجعيدي من رفح إلى أقسام العزل بدون أي سبب يذكر, وذلك قبل يوم واحد من وفاة والده الحاج مطاوع الجعيدي وهو لا يعلم حتى الآن بوفاته.

والجدير بالذكر أن الأسير خالد مطاوع مسلم الجعيدي مفجر ثورة السكاكين في الانتفاضة الأولى وكان قد أعتقل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 24/12/1986 وحكم عليه بالسجن الفعلي 3 مؤبدات بتهمة قتل ثلاثة صهاينة والانتماء والعضوية في الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

كما أكد أسرى رامون أيضاً لمهجة القدس أن إدارة السجن قامت بعزل أحد أسرى حماس وهو الأسير موسى محمد داود عكاري من القدس والمعتقل بتاريخ 05/06/1993 والمحكوم عليه بالسجن المؤبد.

من جهتها تعتبر مؤسسة الأسرى " مهجة القدس " أن ما تشهده ساحة السجون الصهيونية من حملة تعسفية من الاقتحامات والتفتيشات العارية لأقسام وغرف السجون وعزل الأسرى وما يصاحب ذلك من اعتداءات ومحاولة إذلال للأسرى الفلسطينيين وفرض العقوبات الفردية والجماعية بحقهم تزامنت مع تصاعد الأصوات المتطرفة في الحكومة الصهيونية التي تطالب بتشديد الإجراءات على الأسرى والتي تستهدف خلق حالة من عدم الاستقرار في صفوفهم وسحب منجزاتهم وحقوقهم الإنسانية والمعيشية.

وتطالب مؤسسة مهجة القدس جميع المؤسسات العاملة في مجال حقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة الوقوف عند مسؤولياتها القانونية والأخلاقية تجاه هذه الممارسات العنصرية والإستفزازية والعمل على فضحها أمام العالم والضغط باتجاه إيقافها.

انشر عبر