خبر مستشار « نتنياهو » يفشل بمهمته لإطلاق الجاسوس

الساعة 05:37 ص|25 يونيو 2011

 

مستشار "نتنياهو" يفشل بمهمته لإطلاق الجاسوس

فلسطين اليوم-وكالات

فشلت مهمة مبعوث "إسرائيلي" زار القاهرة مؤخرا من أجل إقناعها وتليين موقفها حيال الجاسوس المسجون "ايلان تشايم جرابيل"، الذي ضبطته مصر بتهمة التخابر لصالح جهاز الموساد الإسرائيلي.

وكان مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إسحاق مولخو قد قام بزيارة إلى القاهرة التقى المسؤولين بها ،وتركزت مهمته على محاولة إقناع السلطات المصرية إطلاق سراح الجاسوس، أو مبادلته بسجناء مصريين غير أن كل محاولاته باءت بالفشل.

وحسب صحيفة الشرق القطرية، فإن القاهرة جددت موقفها الرافض لإطلاق سراح الجاسوس فيما رفضت أية ضغوط أو محاولات بهذا الصدد، بالنظر إلى تورطه في قضايا تتعلق بالدولة المصرية والعمل على الإضرار بأمنها القومي.

ودحضت مصادر مطلعة كافة ما صدر عن مسؤولين إسرائيليين بشأن الجاسوس، من بينها ما ردده وزير الخارجية أفيجور ليبرمان من دفاعات وسعى لنفي الاتهامات عن الجاسوس وتشكيك في أجهزة التحقيقات والاتهامات الوجهة ضده اعتبرتها المصادر "مضحكة"، ولا تستحق التعليق عليها أو إعارتها أدنى اهتمام.

وأعدت النيابة العامة قائمة الأدلة التي توافرت لدى جهات التحقيق التي تعزز الاتهامات الموجهة ضد الجاسوس تشاين جرابيل ، مقترنة بشهادات الشهود ، فيما ينتظر أن تقدمه إلى المحاكمة أمام محكمة أمن الدولة العليا " محبوسا " للمحاكمة بموجب هذه الجرائم.