خبر الجامعة العربية تكرم موسى لمناسبة انتهاء مهامه

الساعة 05:41 م|23 يونيو 2011

الجامعة العربية تكرم موسى لمناسبة انتهاء مهامه

فلسطين اليوم _ القاهرة

كرمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الخميس، عمرو موسى لمناسبة انتهاء مهامه أمينا عاما للجامعة.

وقال موسى، خلال حفل التكريم، إنه يراهن على الشعوب العربية في تحقيق التطور والتقدم الذي ينشده العالم العربي، مستشهدا بذلك بالثورات العربية التي بدأت في تونس ثم امتدت إلى مصر ودول عربية أخرى .

وأكد أن الشعوب العربية متداخلة ومتواصلة وتتأثر ببعضها البعض، وخير دليل على ذلك انطلاق شرارة الثورة العربية في تونس، ثم مصر، لتصل إلى دول عربية أخرى، معتبرا أن هذه الثورات هي الكفيلة بتحقيق تطلعات الشعوب العربية في التقدم والازدهار.

وأشاد موسى، في كلمته، بالأمين العام الجديد للجامعة نبيل العربي، وقال 'إنني على ثقة في أن الدكتور العربي سيقود دفة العمل العربي داخل الجامعة نحو التطوير والتقدم بكل اقتدار' .

وكان نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي ألقى في بداية الاحتفال كلمة أشاد فيها بموسى وقيادته لمسيرة العمل العربي عبر الجامعة على مدى 10سنوات كاملة .

وقال بن حلي إن موسى استطاع أن يضع الجامعة العربية في مصاف المنظمات الإقليمية والدولية الكبرى، وأنه حقق نقلة نوعية في أداء الجامعة وفي وتيرة العمل العربي المشترك جعلها محل احترام وتقدير كافة المنظمات الدولية والإقليمية الكبرى.

وأشار إلى أن موسى أدخل العمل الشعبي إلى الجامعة جنبا إلى جنب مع العمل الرسمي، من خلال استحداث البرلمان العربي، كما أولى اهتماما كبيرا بقضايا التنمية والتعاون العربي في المجالات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية.

ومن الجدير ذكره أن موسى سيغادر منصبه رسميا نهاية الشهر الحالي.