شريط الأخبار

مركز شؤون المرأة يطلق حملة توعية حول مناهضة التمييز والعنف ضد النساء

02:54 - 15 تشرين أول / يونيو 2011

مركز شؤون المرأة يطلق حملة توعية حول مناهضة التمييز والعنف ضد النساء

فلسطين اليوم: غزة

انطلقت الحملة التوعية حول مناهضة التمييز والعنف ضد النساء، ضمن مشروع "مناهضة التمييز والعنف ضد النساء في قطاع غزة والضفة الغربية", بالشراكة بين مركز شؤون المرأة بغزة, ومركز الدراسات النسوية في الضفة الغربية بتمويل من مؤسسة "CFD" السويسرية.

وقالت وسام جودة منسقة المناصرة:" إن الحملة ستستمر لمدة خمسة شهور, سيتم خلالها إنجاز(100) ورشة عمل, تنفذ بالشراكة مع المؤسسات العشرة الشريكة في غزة, وستعمل كل مؤسسة على التحضير لـ(10) ورشات تثقيفية, تستهدف بها فئات متنوعة من نساء, ورجال, وإعلاميين/ات, وناشطين/ات اجتماعين/ات, جميع الورشات تأتي في إطار مناهضة التمييز والعنف التي تتعرض له النساء في قطاع غزة".

وأضافت جودة:" وفي إطار حملة التوعية تساهم اللجان الفرعية المساندة لأنشطة المشروع بالتحضير لأنشطة الدعم والمناصرة, من خلال استخدام أدوات مختلفة للتعبئة للوصول لفئات متنوعة بالمجتمع".

ونوهت جودة إلى أنه سيتم عقد (20) ورشة عمل خلال كل شهر, ويأتي ذلك في إطار التثقيف والتوعية للأسر الفلسطينية ضد العنف, لافتة إلى أن الإعلاميين هم من أبرز الفئات المستهدفة, وذلك لتسليط الضوء على الحالات المعنفة ووضع آليات لمواجهة العنف بالمجتمع الفلسطيني.

وأكدت جودة على أن الهدف العام للمشروع هو المساهمة في خلق حراك مجتمعي قادر على تعزيز العمل النسوي باتجاه تطوير خطاب ثقافي مجتمعي وتشريعي مناهض لكافة أشكال التمييز ضد المرأة.

من جانبها قالت هويدة عطا الله, ميسرة بالحملة:" إن هناك العديد من النساء المعنفات بالمجتمع الفلسطيني اللاتي يحتجن للدعم والمناصرة, فمن خلال هذه الحملة سيتم توعية العديد من فئات المجتمع وذلك للحد من ظاهرة العنف والتمييز, وتوعية النساء بحقوقهن وواجباتهن".

وأضافت عطا الله": العنف لم يقتصر فقط على النساء المتزوجات بل طال كل شرائح المجتمع, وهذه الحملة جذبت العديد من النساء, اللاتي وجدن متنفس للحديث عن تجاربهن, ونصح غيرهن من النساء".

انشر عبر