خبر الاحتلال يمنع دخول الرجال دون الـ45 للصلاة في الأقصى

الساعة 06:32 ص|03 يونيو 2011

الاحتلال يمنع دخول الرجال دون الـ45 للصلاة في الأقصى

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

 أعلنت شرطة الاحتلال أنها ستسمح فقط لمن عمره 45  وما فوق بالنسبة للرجال، لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، وستسمح للنساء دون تحديد العمر، عشية الذكرى إلـ 44 لاحتلال القدس (النكسة).

وكانت قيادة شرطة الاحتلال قد أعلنت صباح اليوم الجمعة، أنها ستنشر قوات كبيرة من الشرطة في البلدة القديمة والأحياء العربية في القدس، تخوفا من اندلاع مظاهرات عشية يوم النكسة، وستنصب الحواجز في الشوارع المؤدية إلى الأقصى.

من جهة أخرى، أعلن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني جانتس، أن الجيش أكمل استعداداته لمواجهة كل محاولة لاختراق الحدود في شمال إسرائيل، خاصة من سوريا، لعدم تكرار ما حدث في يوم النكبة، حيث تمكن المئات من الفلسطينيين من الوصول إلى بلدة مجدل شمس السورية المحتلة، وحتى أن أحد الشبان تمكن من الوصول إلى يافا مسقط رأسه.

وقال: إن الجيش على أهبة الاستعداد في منطقتي تل الصراخ القريب من مجدل شمس وفي نقطة العبور بالقرب من القنيطرة، لمنع أي محاولة لاختراق الحدود وإنه أصدر تعليماته بإطلاق الرصاص الحي على كل من يحاول اجتياح الحدود، كما كثف الجيش الإسرائيلي تواجده في منطقة مارون الرأس على الحدود اللبنانية، لمنع أي محاولة لاقتحام الحدود.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أطلق الرصاص الحي على الفلسطينيين من سوريا ولبنان واستشهد 13 شابا وأصيب العشرات بجروح.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس أن إسرائيل ستدافع عن حدودها بكل ثمن .