خبر مفتي مصر يؤكد لـ« عباس » أهمية وضرورة استمرار الدعم العربي للمصالحة

الساعة 08:38 ص|31 مايو 2011

مفتي مصر يؤكد لـ"عباس" أهمية وضرورة استمرار الدعم العربي للمصالحة

فلسطين اليوم- وكالات

هنأ فضيلة الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالمصالحة التاريخية التي تمت علي أرض مصر العروبة لإنهاء الانقسام بين الأشقاء الفلسطينيين.

والعودة إلي روح الجماعة ودعم وحدة الصف ،بما يتفق مع المنهج الإسلامي الحنيف الذي نهي عن الفرقة والشتات والاختلاف ويعزز كذلك سعيهم وقدراتهم لاسترداد جميع حقوقهم وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد مفتي الجمهورية في لقائة الرئيس الفلسطيني أمس بالقاهرة أهمية وضرورة استمرار الدعم العربي للاتفاق التاريخي باعتباره انطلاقة جديدة ومهمة نحو وحدة الصف الفلسطيني والعربي.

وأضاف فضيلته أن فلسطين في قلب كل المصريين مسلمين ومسيحيين وأن جميع المصريين فرحوا واستبشروا خيرا بالمصالحة التاريخية التي تمت علي أرض الكنانة مصر في عهدها الجديد.

ومن جانبه أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن أن مصر في قلب كل العرب وأنه حضر إلي القاهرة للتشاور في استحقاقات المرحلة القادمة التي تتطلب جهدا وتنسيقا كاملا بين كل الأشقاء العرب وأن مصر هي الشقيقة الكبري والمناصر الحقيقي للقضية الفلسطينية.وأضاف أن تحقيق المصالحة بين الفلسطينيين جاء تتويجا للجهود المصرية التي ساندت القضية الفلسطينية وأن جميع الفلسطينيين يعتبرون المصالحة دفعة قوية للإعلان عن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.