شريط الأخبار

أمريكا تساعد "إسرائيل" في شراء بطاريات لمنظومة القبة الحديدية

08:38 - 26 تشرين أول / مايو 2011

أمريكا تساعد "إسرائيل" في شراء بطاريات لمنظومة القبة الحديدية

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

صرح رئيس وكالة الدفاع الجوي الأمريكي "باتريك أوريلي" أن وزارة الدفاع الأمريكية قررت مساعدة "إسرائيل" في شراء أربع بطاريات جديدة من منظومة القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى.

وأشار أوريلي إلى أن هذا القرار يأتي في أعقاب مصادقة لجنة الميزانيات الأمنية في مجلس الشيوخ الأمريكي على إضافة 204 مليون دولار على المبلغ الإجمالي للمساعدة التي تقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل بناء على طلب الرئيس باراك أوباما.

من جهة أخرى ذكرت صحيفة "معاريف" أن الجيش الإسرائيلي نقل أول أمس منظومة القبة الحديدية التي نُصبت مؤخرا في مدينة عسقلان إلى مدينة أسدود, وذلك في إطار التجارب التنفيذية التي  يقوم بها الجيش للمنظومة.

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار نقل المنظومة يأتي كجزء من الخطة التي أعدها الجيش لنقلها من مدينة إلى أخرى، وذلك لإيجاد وفحص أماكن محتملة لنصب المنظومة في حال تعرض تلك المنطقة للقصف الصاروخي.

وتأتي هذه الخطة في ظل النقص الحاد الذي يعاني منه الجيش في عدد البطاريات، والتي لا تكفي لتغطيت جميع المدن "الإسرائيلية".

وأوضحت الصحيفة أن الجيش يدرس في الأيام القادمة إمكانية إيجاد مواقع إضافية في المناطق الجنوبية لنصب البطاريتين اللتين يمتلكهما الجيش "الإسرائيلي" حالياً، وفحص تلك الأماكن من أجل تسهيل عملية تحرك المنظومة خلال ساعات، في لحظات الإنذار الفوري.

وبحسب صحيفة معاريف فإن الجيش "الإسرائيلي" لن يبقى المنظومة في المنطقة الجنوبية، وسيفحص خلال الأشهر القريبة القادمة إمكانية نقلها إلى أماكن مختلفة في المناطق الوسطى والشمالية.

من الجدير بالذكر أن المنظومة الموجودة بالقرب من مدينة بئر السبع سيتم نقلها من مكانها خلال الأيام القادمة إلى منطقة أخرى.

انشر عبر