شريط الأخبار

بدء امتحانات الدراسة الدولية Timss لطلبة الصف الثامن الأساسي بغزة

01:01 - 17 تموز / مايو 2011

بدء امتحانات الدراسة الدولية Timss لطلبة الصف الثامن الأساسي بغزة

فلسطين اليوم- غزة

شرعت وزارة التربية والتعليم العالي بعقد امتحان الدارسة الدولية الـ Timss في عدد من مدارس مديريات التربية والتعليم بالمحافظات الجنوبية والذي يعقد لطلبة الصف الثامن الأساسي في مبحثي العلوم والرياضيات تحت شعار أنا أمثل وطني فلسطين.

وتفقد وفد من وزارة التربية والتعليم العالي ضم أ. عائد الربعي مدير دائرة القياس والتقويم بالوزارة، و أ. بسمة بارود من قسم تطوير الاختبارات بالوزارة، بالإضافة إلى أ. مطر الغفري رئيس قسم الإشراف والتأهيل التربوي بالمديرية، بتفقد  مدرسة (التفاح الأساسية – أسعد الصفطاوي الأساسية ـ معاذ بن جبل الأساسية ـ  صبحي  أبو كرش الأساسية ـ ابن الهيثم الأساسية ـ ) بالإضافة إلى مدرسة بنات غزة الإعدادية “أ” للبنات التابعة للوكالة الغوث الدولية.

وبين الربعي بأن الوزارة شرعت بعقد الامتحانات Timss بعد ما استوفت كافة التجهيزات اللازمة وفق المعايير الدولية المطلوبة، كما دعا الطلاب إلى الجهد والاجتهاد من أجل الحصول على  أعلى الدرجات لأنهم يمثلون وطنهم فلسطين حيث يجسد الطلبة شعار أنا أمثل وطني فلسطين مشيراً إلى أن هؤلاء الطلبة هم الأمل الواعد لوطنهم وهم جيل البناء والتقدم.

بدوره أكد الغفري أن مديرية التربية والتعليم – شرق غزة استكملت كافة الاستعدادات لامتحان الـ Timss وهيأت المناخ المناسب للطلبة لخوض الامتحان، داعياً أبنائه الطلبة للإجابة بكل تروي ودقة على الاختبار وبذل كل ما لديهم من خبرات من أجل الحصول على الدرجات العالية لأنهم اليوم يمثلون وطنهم فلسطين، مشيراً إلى أن عدد الطلبة المتقدمين للامتحان بمديرية تربية وتعليم شرق غزة بلغ 269 طالباً وطالبة موزعين على سبعة مدارس تابعة لمديرية التربية والتعليم – شرق غزة.

يذكر أن هذه المرة الثالثة التي تشارك فيها فلسطين في امتحان الدراسة الدولية Timss والذي يعقد بصورة دورية كل أربع سنوات لطلبة الصف الرابع والثامن حيث تشارك مدارسنا لهذا العام فقط لطلبة الصف الثامن الأساسي.

انشر عبر