خبر عباس: تشكيل الحكومة الانتقالية هي الخطوة الأولي لتطبيق المصالحة

الساعة 12:15 م|14 مايو 2011

عباس: تشكيل الحكومة الانتقالية هي الخطوة الأولي لتطبيق المصالحة

فلسطين اليوم-رام الله

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس, اليوم السبت, أن تشكيل حكومة الكفاءات من أبناء الشعب الفلسطيني هي الخطوة الأولى لتطبيق المصالحة الداخلية، وبعد تشكيلها سيتم الانتقال إلى الخطوات الأخرى من أجل إنهاء كافة أشكال الانقسام الداخلي.

 

وأضاف, عباس, خلال كلمة له في المؤتمر التربوي الثقافي الفلسطيني الرابع في رام الله, نحن نبحث عن حكومة التكنو قراط، يتم التوافق عليها من الجميع، وهذا الأمر لا يعني أبدا أنها حكومة حماس أو فتح أو الجبهة الشعبية، بل هي حكومة الشعب الفلسطيني.

 

وتابع قوله إن حلم الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، لا يتحقق إلا بوحدة فلسطينية، وهناك إرادة حقيقية في إنجاز ملف المصالحة الوطنية.

 

وفي ذات السياق, جدد رئيس السلطة, تأكيده على أن القيادة الفلسطينية لن تفرط أبدا بحق العودة، وذلك من خلال القيام بالخطوات العملية، والعودة إلى ارض الوطن لإنهاء حياة الشتات لأن الوطن هو وجهتنا الأخيرة.

 

وأمض يقول, "نريد لكل فلسطيني أن يرى فلسطين، وإن العودة ممارسة وليست شعارا، ففلسطين لنا، ومن كان من الشمال أو الوسط أو الجنوب، وسكن في أي مكان فيها، هو بالتالي في الوطن، وأنا بعودتي إلى رام الله أو نابلس أكون قد وضعت قدمي على أرض الوطن.

 

وبين عباس, أن القضايا الأساسية للقيادة الفلسطينية منذ توقيع "أوسلو" هي اللاجئين، طبعا الطرف الآخر لا يريد أن يبحث قضية اللاجئين والقدس والأرض والمياه، وهذا شأنه، فهل نستسلم لما يريد بالطبع لا'.

 

وأشار, إلى أنه سيقول للعالم أنني في طريقي لممارسة حقي، كيف سيتم هذا ومتى سيتم، مادام يوجد خطوات إلى الأمام فهنالك حركة، "نحن نقول للعالم أننا نريد دولة على حدود عام 1967، وحلا عادلا متفق عليه حسب مبادرة السلام العربية، إنما دولة فلسطينية بدون عاصمتها القدس فلن نقبل إطلاقا".

 

وأضاف "نحن نريد أن نبني دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس ونعيش حياة طبيعية هادئة هانئة، بعد حل كل قضايا المرحلة النهائية